السبت 28 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

الارجل التي يمتلكها نجم البحر

موقع أيام نيوز

كم عدد الارجل التي يمتلكها نجم البحر يعتبر نجم البحر من الكائنات البحرية ولا يعد من الأسماك ويطلق عليه حيوان لا فقاري حيث أن شكله يشبه النجمة لذلك تم تسميته بنجم البحر وأهم جزء في جسم نجم البحر هو جزء يدعى القرص المركزي ومنه تخرج باقي الأذرع ونجم البحر يعتبر من الكائنات البحرية التي تؤكل وتطلب في المطاعم المشهورة ولديه طريقة خاصة في الطبخ ويحتاج البعض إلى معرفة بعض المعلومات التي تتعلق به .
تشريح نجم البحر
يتكون نجم البحر من عدة أجزاء وكل جزء موجود في حين نجم البحر له وظائف معينة ومهمة يقوم بها في جسم النجم وهنا سنتعرف بالتفصيل في هذه الفقرة عن اجزاء نجم البحر ووظيفة كل جزء منها وهي على النحو التالي

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
الأذرع يمتلك نجم البحر خمسة أذرع وهناك أنواع يصل عدد الاذرع فيها إلى 40 ذراع ويتميز بتغطية هذه الأذرع بالأشواك.
نظام الأوعية الدموية المائية يتميز نجم البحر بوجود أوعية تدخل فيها الماء وتصل إلى القرص المركزي وتخرج عبر الصفيحة الغربالية وايضا وجود الډم في الشرايين شبيهه بالإنسان.
الأقدام الأنبوبة وهذه الأقدام تكون أسفل الجسم.
المعدة يوجد لنجم البحر معدتين ويمكن أن يهضم الأكل خارج المعدة لأن معدته تقلب إلى الخارج.
المخالب تكون المخالب على السطح الخارجي ولها وظيفتين الحماية والتنظيف.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
الأعين يملك عيون بسيطة يميز بين الليل والنهار.
موطن نجم البحر
هناك كم هائل من أنواع نجم البحر حيث تصل إلى حوالي 1500 نوع توجد في مختلف محيطات العالم ويوجد العدد الأكبر منها في المحيط الهادي حيث يبلغ عدد نجم البحر في دولة نيوزيلندا حوالي 184 نوع ونجم البحر قد يظهر على اليابسة إذا حصل هناك مد وجزر في البحر ويتواجد أيضا في المستنقعات الطينية وفي البحار يذكر أنه لا يعيش في المياه العذبة بتاتا وبشكل عام يفضل العيش في الأماكن العميقة جدا.
الحماية الغذائية لنجم البحر
نجم البحر من الكائنات البحرية التي تأكل اللحوم حيث أن نجم البحر ينقض على فريسته من خلال اذرعه ويفضل الرخويات وبلح البحر والمحار ويقوم نجم البحر بعملية الهضم من خلال الأقدام الأنبوبية في الأذرع ويهضم الأكل خارج الجسم حيث يأخذ الفريسة داخل معدته القلبية ومن ثم يهضمها خارج الجسم وبعد ذلك يعيد الطعام المهضوم إلى الجسم.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
كم عدد ارجل نجم البحر
يوجد عدد كبير من الأنواع لنجم البحر في مختلف أنحاء العالم وخاصه في المحيطات وبالتحديد في المحيط الهادي وعدد الأرجل خمسة ارجب وهناك أنواع بها أكثر من خمسة ارجل لكن الغالبية تكون خمسة ارجل ونجم البحر من الكائنات اللافقارية التي تأكل وتتغذى على اللحوم مثل المحار والرخويات
نجم البحر يملك خمسة أرجل وهناك أنواع تملك أكثر من ذلك ونجم البحر له عدة أسماء منها نجم البحر الياباني والوردي و الجلدي والأزرق وهو يعتبر من المأكولات التي يفضلها أغلب الناس والتي يتم إعدادها في المطاعم بأطباق مميزة.