السبت 28 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كل ما تريد معرفتة عن حضارة الأزتك

موقع أيام نيوز

حضارة الأزتك نشأت من أي بلد، تعرف هذه الحضارة بأنها واحدة من أعرق الحضارات القديمة التي عرفها التاريخ منذ الأزل وأكثرها شيوعا، نظرا للإنجازات والقيم والكبير التي قدمتها ومازالت حاضرة حتى وقتنا هذا، فقد شهدت حضارة الأزتك مجموعة من الاسهامات للأميركتين وخاصة المكسيك كموطنها الأصلي مثل الزراعة والصناعة والفنون التشكيلية، كما يعتنقون شعبها الأصلي ديانة خاصة ويتبعون القمر والشمس والحيوانات كآلهة لهم، فأين نشأت حضارة الأزتك وما أهم المعلومات عنها.


حضارة الأزتك نشأت من أي بلد

تتركز حضارة الأزتك قديما شمال المكسيك وكان يطلق على شعبها او سكانها الأصليين بالأزتلان، فقد تشكلت هذه الحضارة ما بين الرقنين الخامس عشر والسادس عشر من الميلاد في منطقة تدعى كولواكان، فهي احدى مناطق المكسيك قديما وتقع حاليا في جنوب المكسيك، فقيل المؤرخون بأن شعبها وسكانها هو أفضل وأخبر الناس في الكون من خلال النسر الذي كان يأكل ثعبان  أعلى الشجرة، وعرفت من خلال آثارها القديمة الممتدة منذ عام 1325 ميلادي.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

أهم إنجازات حضارة الازتك

لعبت حضارة الأزتك دورا هاما أثناء تواجدها في المكسيك خلال قرنا كاملا من الزمن، فقد اهتمت بالكثير من جوانب الحياة المختلفة من قبل سكانها، فمن أهم إنجازات حضارة الأزتك ومنها:

  • ساهموا بتعليم أبنائهم حتى سن الرابعة عشر عن طريق الأبوين، وذلك من خلال تمثيل العادات العليا كالأقوال والمناسبات والخطابات المتنوع، كما تعلموا كيفية رد لتحية وتوديع المۏتى.
  • اهتموا بزراعة المحاصيل الزراعية والعمل على انتاج الذرة والفاصولياء وغيرها سنويا.
  • اهتمت بتربية المواشي والحيوانات ومنها الكلاب والديك الرومي.

ما هي لغة الازتيك

من خلال كثرة الشعوب والقبائل القديمة التي تواجدت في البلاد حينها، تكونت العشرات من اللغات المختلفة بين الناس، بينما لغة الناهواتل هي اللغة السائدة لشعب الأزتك الواقعة في جنوب المكسيك، مع العلم هي شائعة حاليا في معظم دول أمريكيا الجنوبية والشمالية، كما تعرف ديانتهم الخاصة هي آلهة المكسيك الرسمية وهما الحړب والشمس والمطر، فقد كانوا يتعبدون ذلك في المعبد الخاص.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

كيف انتهت حضارة الازتك

سقطت الحضارة في أوائل القرن السادس عشر ميلادي بعد رحلة مليئة بالإنجازات الكبيرة والاسهامات من قبل شعبها العريق، فهناك عدة أسباب أدت الى انتهاء وسقوط حضارة الأزتك ومنها:

  • نظرا لقتل مجموعة من جنود الاسبان فهذا أدى الى هجوم الجيش الإسباني نحو خليج المكسيك.
  • نتيجة اقالة الحاكم موتيكوهزوما من قبل الشعب بعد تصرفاته الغير مرضية، ثم وضعوا الملك الثاني بدلا عنه.
  • عدم مقدرة كورتيس على انهاء حصار جيش الاسبان حول المدينة.
  • نتيجة بناء المستعمرات واتخاذ الاسبان عاصمة جديدة لهم في أمريكا الوسطى.
  • انتشار المړض والفقر والجوع والمجاعات بين صفوفهم أثناء الحاصر.

تكون حضارة الأزتك بأنها واحدة من أشهر الحضارات المعروفة في العالم الحالي بعد رؤية النجاحات التي قدمتها للبلاد المكسيك، فهي عملت على عدة جوانب علمية واقتصادية وتجارية، كما اهتمت بالفنون والرسم، لكن قوة وحصار الجيش الاسباني عليها أجبرها على الاڼهيار والسقوط في مطلع القرن السادس عشر.