السبت 28 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كل ما تريد عن اللغات الشرقية

موقع أيام نيوز

اللغات الشرقية هي اللغات التي تتحدث بها شعوب شرق آسيا وهي تشمل اللغات الصينية واليابانية والكورية والتايلندية والفيتنامية والبورمية والهندية والبنغالية والأردية والفارسية والعثمانية.
تنقسم اللغات الشرقية إلى عدة مجموعات لغوية رئيسية وهي
اللغة الصينية وهي اللغة الأكثر تحدثا في العالم حيث يتحدث بها حوالي 1 5 مليار شخص كلغة أولى أو ثانية. وتنقسم اللغة الصينية إلى أربع مجموعات لغوية رئيسية وهي الماندرين والكانتونية والهاكا والمين.
اللغة اليابانية هي اللغة الرسمية في اليابان حيث يتحدث بها حوالي 128 مليون شخص. وتتميز اللغة اليابانية بنظامها الكتابي المعقد والذي يتكون من ثلاثة أنظمة نظام الكانجي وهو نظام الكتابة الصيني ونظام الهيراغانا وهو نظام الكتابة الياباني ونظام الكاتاكانا وهو نظام الكتابة الياباني للكلمات المستعارة من اللغات الأجنبية.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
اللغة الكورية هي اللغة الرسمية في كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية حيث يتحدث بها حوالي 78 مليون شخص. وتتميز اللغة الكورية بنظامها الكتابي المعقد والذي يتكون من نظام واحد هو نظام الهانغول.
اللغة التايلندية هي اللغة الرسمية في تايلاند حيث يتحدث بها حوالي 66 مليون شخص. وتتميز اللغة التايلندية بنظامها الكتابي المعقد والذي يتكون من 44 حرفا.
اللغة الفيتنامية هي اللغة الرسمية في فيتنام حيث يتحدث بها حوالي 97 مليون شخص. وتتميز اللغة الفيتنامية بنظامها الكتابي المعقد والذي يتكون من نظامين نظام اللاتينية ونظام تشو نوم وهو نظام الكتابة الصيني.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
اللغة البورمية هي اللغة الرسمية في ميانمار حيث يتحدث بها حوالي 55 مليون شخص. وتتميز اللغة البورمية بنظامها الكتابي المعقد والذي يتكون من نظام واحد هو نظام البارمو.
اللغة الهندية هي اللغة الرسمية في الهند حيث يتحدث بها حوالي 500 مليون شخص كلغة أولى أو ثانية. وتتميز اللغة الهندية بنظامها الكتابي المعقد والذي يتكون من نظامين نظام الديفاناغاري وهو نظام الكتابة الهندي ونظام اللاتينية.
اللغة البنغالية هي اللغة الرسمية في بنغلاديش حيث يتحدث بها حوالي 265 مليون شخص. وتتميز اللغة البنغالية بنظامها الكتابي المعقد والذي يتكون من نظام واحد هو نظام البنغالي.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
اللغة الأردية هي اللغة الرسمية في باكستان حيث يتحدث بها حوالي 170 مليون شخص. وتتميز اللغة الأردية بنظامها الكتابي المعقد والذي يتكون من نظامين نظام الديوناگاري ونظام اللاتينية.
اللغة الفارسية هي اللغة الرسمية في إيران حيث يتحدث بها حوالي 75 مليون شخص. وتتميز اللغة الفارسية بنظامها الكتابي المعقد والذي يتكون من نظام واحد هو نظام الفارسية.
اللغة العثمانية هي اللغة الرسمية السابقة في الدولة العثمانية حيث يتحدث بها حوالي 30 مليون شخص. وتتميز اللغة العثمانية بنظامها الكتابي المعقد والذي يتكون من نظامين نظام اللاتينية ونظام الأحرف العربية.
تختلف اللغات الشرقية عن اللغات الأوروبية في العديد من الجوانب منها
النظام الكتابي تتميز اللغات الشرقية بأنظمة كتابية معقدة تعتمد على الرموز أو الأحرف بينما تتميز اللغات الأوروبية بأنظمة كتابية أبجدية تعتمد على الحروف.
القواعد النحوية تتميز اللغات الشرقية بقواعد نحوية معقدة تختلف عن قواعد اللغات الأوروبية.
المفردات تتميز اللغات الشرقية بمفردات غنية تعكس الثقافة والتاريخ الغنيين لشعوب شرق آسيا.
أصبح تعلم اللغات الشرقية أكثر أهمية من أي وقت مضى وذلك بسبب النمو الاقتصادي والثقافي لبلدان شرق آسيا وزيادة تأثيرها على العالم.