السبت 28 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة مسلسل أبنائي الأعزاء.. شكرا

موقع أيام نيوز

تدور أحداث مسلسل أبنائي الأعزاء.. شكرا حول شخصية عبده الرجل البسيط الذي يعمل في شركة حكومية والذي يحال للمعاش بعد أن تجاوز الستين من عمره.
يفاجأ عبده برد فعل أبنائه الأربعة على قرار إحالته للمعاش حيث يجد أن كل منهم يتعامل معه بطريقة مختلفة. فابنه الأكبر كمال الطبيب الناجح يشعر بالمسؤولية تجاه والده ويحاول مساعدته في إيجاد عمل جديد. أما ابنه الثاني ماجد المهندس فيشعر بالضيق من قرار إحالته للمعاش ويخشى أن يفقد مكانته الاجتماعية. وابن الثالث ممدوح الصحفي يحاول استغلال والده في الحصول على معلومات صحفية. وابنته الوحيدة عفاف الطالبة الجامعية تشعر بالحزن على والدها وتحاول التخفيف عنه.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
يحاول عبده التأقلم مع واقعه الجديد ويسعى لإعادة التواصل مع أبنائه. وخلال ذلك يتعلم الكثير عنهم ويدرك أنهم لم يكونوا على علم بحقيقة مشاعره واحتياجاته.
في النهاية يتصالح عبده مع أبنائه ويجد منهم الحب والدعم الذي كان يبحث عنه.
يتناول المسلسل العديد من القضايا الاجتماعية المهمة مثل علاقة الآباء والأبناء وضغوط الحياة العملية وتغير القيم الاجتماعية. كما يتميز بأسلوبه الكوميدي الساخر الذي ساعده على تحقيق نجاح كبير في وقت عرضه.
ومن أبرز الشخصيات في المسلسل
عبده عبد المنعم مدبولي.
كمال يحيى الفخراني.
ماجد فاروق الفيشاوي.
ممدوح صلاح السعدني.
عفاف زيزي مصطفى.
وقد حقق المسلسل نجاحا كبيرا عند عرضه في عام 1979 ولا يزال يعرض حتى اليوم ويحظى بشعبية كبيرة لدى المشاهدين.