السبت 28 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

الكشف الطبي للجامعات

موقع أيام نيوز

ما هو الكشف الطبي للجامعات على طلاب الجامعات المصرية إجراء فحص طبي قبل الدخول والتسجيل في أي جامعة من جامعات جمهورية مصر العربية وهذا القرار جاء من قبل الجامعات بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي ومبادرته 100,000,000 صحة وهناك إجراءات يجب أن يقوم بها الطلاب للتأكد من سلامتهم صحية حيث يتم من الطالب الجامعي تقديم كشف كامل يثبت خلوه من الأمراض وأنه يتمتع بصحة جيدة .
ما هو الفحص الطبي للجامعات
كشف رئيس احدى الجامعات المصرية على أن الكشف الطبي للطلاب الجدد والطالبات يشمل على تخصصات العظام والجراحة العامة والأمراض الجلدية والباطنية والقلب كذلك يجب إجراء مسح اجباري لفيروس سي لكل الطلاب الجدد حيث سيتم العلاج لكافة الطلاب الذين يثبت إصابتهم بفيروس سي ويأتي ذلك ضمن المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي حملة 100 مليون صحة وتهدف الجامعات المصرية من خلال هذا الإجراء إلى الوصول إلى مجتمع صحي خالي من الأمراض.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
خطوات الفحص الطبي للجامعات
يوجد عدد من الخطوات المتنوعة التي يتم اتخاذها من قبل الطلاب قبل الدخول إلى الفحص الطبي في الجامعات حيث يتم انجازها الكترونيا وذلك للتسهيل على الطالب قبل الدخول للفحص حيث جاءت هذه الخطوات على النحو التالي
يقوم الطالب بالتسجيل إلكترونيا في وزارة الصحة لحجز تطعيم فيروس كورونا لكي يحصل علي الكشف الطبي في الجامعة.
يتم حجز الطالب للموعد حسب كل جامعة.
يقوم الطالب بتسجيل بيناتهم من الاسم والرقم القومي والنوع وبعد ذلك يحصل على استمارة بها كافة التفاصيل الشخصية.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
على الطالب احضار الاستمارة للكشف الطبي المطبوعة من الموقع الإلكتروني إضافة إلى صورة بطاقة الترشح للجامعة وبطاقة الرقم القومي.
الفحوصات اللازمة لعمل الكشف الطبي
هناك مجموعة من الخطوات لعمل أي كشف طبي خاص لتقديمه لأي جامعة في جمهورية مصر العربية وذلك لإثبات أن الطالب يتمتع بصحة جيدة وخالي من الأمراض ويتم الكشف على ما يلي
فحص النظر.
فحص العيون.
فحص السمع اختبار السمع.
إجراء فحص باطني كامل.
إجراء فحص للتنفس ووظائف الرئة.
إجراء فحص الكحول والمخډرات.
إجراء فحص لأمراض الكبد وخاصة فيروس سي.
ماذا يشمل الفحص الطبي للجامعة
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
هذا الفحص الذي يتم القيام به من أجل الدخول إلى الجامعة يتضمن كل الوسائل التي تحقق الهدف والتي تثبت صحة الطالب حيث يتم إجراء الفحص السريري ثم المختبر وعمل أشعة والفحص لكافة الأمراض مثل فحص الحمل والسكر وفحص فيروس سي وفحص الډم وفحص السړطان وفحص وظائف الكلى وفحص الكبد.
استحدث مؤخرا إجراء فحص طبي لطلاب الجامعات في جمهورية مصر العربية قبل دخولهم وتسجيلهم إلى الجامعة وذلك من أجل التأكد من خلوهم من الفيروسات وتقديم العلاج اللازم لهم وخاص فيروس سي في الكبد.