السبت 28 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

شروط لم الشمل في بلجيكا

موقع أيام نيوز

ما هي شروط لم الشمل في بلجيكا، شهدت الأراضي البلجيكية أعداد كبيرة من المهاجرين إليها، منهم من وصل وهو بحوزة أسرته ومنهم من هاجر بمفرده، ونظرا لزيادة عدد المهاجرين لديها سمحت الحكومة في بلجيكا للوافدين إليها باستقدام أسرهم وذلك من خلال تقديم طلب لم الشمل ولكن لا بد أن تتوافر عدة شروط وكذلك حصول عوائلهم إلى تأشيرة تمكنهم من الدخول الى دولة بلجيكا والالتقاء بأسرهم تحت سقف واحد، فهي تهدف من هذا العمل تنظيم عملية الهجرة ولم الشمل للمواطنين .


شروط لم الشمل في بلجيكا

هناك عدة شروط شرعتها الحكومة البلجيكية من أجل تنظيم الهجرة إليها والعمل على لم شمل الأسرة مع بعضهم البعض، ولكن لكي يتم التقديم إلى لم الشمل لا بد أن تتوافر عدة شروط والتي منها:

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  • أولها أن يكون الشريكين فوق سن 21 عام.
  • أما إذا لم يكونوا متزوجين قبل الوصول إلى الأراضي البلجيكية فتخفض إلى 18 عام.
  • ايضا يجب أن يحضر الزوج أو الشريك إلى الأراضي البلجيكية ليعيش مع المستفيد على الأراضي البلجيكية.
  • لا يجوز تعدد الزوجات في بلجيكا.
  • زوجة واحدة هي من يحق لها الإنضمام إلى المستفيد الموجود على الأراضي البلجيكية.

لمن يحق لم الشمل في بلجيكا

يوجد بعض الأسر والافراد التي يحق لهم لم عائلتهم إلى الأراضي البلجيكية، وذلك لعدة شروط تتوافر بهم والتي من خلالها يكون لهم الأولوية في لم لم الشمل، ومن هؤلاء الأفراد ما يلي:

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
  • الزوج أو الشريك المسجل قانوناً.
  • الطفل الذي لم يبلغ سن قانوني.
  • الطفل الذي بلغ السن القانوني ولكنه مصاپ بإعاقة.

كم تستغرق فيزا بلجيكا تجمع عائلي

هناك عدة إجراءات متنوعة يجب أن يتخذها الشخص لكي يحصل على الفيزا البلجيكية تجمع عائلي، حيث يقوم بتقديم الزوج طلب قبل مرور 12 شهر من المكوث بشكل قانوني في بلجيكا حتى يتمكن من أن ينظر في الطلب، وأن يتم التأكد من الصفات قبل الشروط القانونية والأوراق والمسلسلات الرسمية اللازمة للمهاجر إلى الأراضي البلجيكية.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

هل بلجيكا تستقبل اللاجئين

عند وصول اللاجئين إلى الأراضي البلجيكية تضطر إلى استقبالهم حيث تقوم الوكالة الاتحادية باستقبال اللاجئين في بلجيكا بإبلاغ هؤلاء المهاجرين للحصول على الحماية الدولية، ومعرفة حقوق و مسؤولياتهم في فترة الاستقبال، حيث يوجد في بلجيكا أكثر من 28,000 مركز لجوء يتم استقبال اللاجئين المهاجرين من كافة أنحاء العالم وخاصة الشرق الأوسط وأفريقيا.

هناك عدة شروط فرضتها الحكومة البلجيكية لكل من يريد الحصول على لم الشمل في بلجيكا منها: أن يكون الزوجين فوق سن الواحد والعشرين أو في سن 18 عام إذا لم يكن هناك زواج، ويجب التواجد على الأراضي البلجيكية من قبل المستفيد لكي يتم لم الشمل مع أسرته.