الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

بطاطس طبق صحي ومغذي

موقع أيام نيوز

المقادير:

  • البطاطس
  • التوابل حسب الرغبة (ملح، فلفل، كمون، بابريكا، ثوم بودرة، بصل بودرة، إلخ.)
  • أي مكونات أخرى حسب الرغبة (خضروات، جبن، لحم، إلخ.)

طريقة التحضير:

بطاطس مشوية: اغسلي البطاطس جيدًا، ثم قطعيها إلى شرائح أو مكعبات أو أصابع. ادهنيها بالزيت النباتي، ثم تبليها بالملح والفلفل الأسود وغيرها من التوابل حسب الرغبة. ضعيها في صينية فرن، ثم اخبزيها في فرن مسخن مسبقًا على حرارة 200 درجة مئوية لمدة 20-30 دقيقة، أو حتى تنضج وتصبح ذهبية اللون.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

بطاطس مقلية: اغسلي البطاطس جيدًا، ثم قطعيها إلى شرائح أو مكعبات. سخني الزيت النباتي في مقلاة على ڼار متوسطة، ثم اقليها حتى تصبح ذهبية اللون.

بطاطس مهروسة: اسلقي البطاطس في ماء مغلي حتى تنضج، ثم صفيها من الماء. اهرسيها جيدًا، ثم أضيفي إليها الحليب أو الزبادي أو الكريمة، والملح والفلفل الأسود وغيرها من التوابل حسب الرغبة.

بطاطس محشية: اسلقي البطاطس في ماء مغلي حتى تنضج، ثم قطعيها إلى نصفين. افرغي قلب البطاطس، ثم اخلطيه مع الحشوة المفضلة لديك (خضروات، جبن، لحم، إلخ.). ضعي الحشوة في البطاطس، ثم ادهنيها بالبيض أو الحليب. اخبزيها في فرن مسخن مسبقًا على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 20-30 دقيقة، أو حتى تنضج.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

بطاطس مقلية بالجبنة: اغسلي البطاطس جيدًا، ثم قطعيها إلى شرائح أو مكعبات. ضعي شرائح البطاطس في وعاء، ثم أضيفي إليها الجبنة المبشورة، والملح والفلفل الأسود وغيرها من التوابل حسب الرغبة. اخلطي المكونات جيدًا، ثم اقليها في الزيت النباتي حتى تصبح ذهبية اللون.

نصائح:

  • للحصول على بطاطس مقلية مقرمشة، تأكدي من تجفيفها جيدًا قبل قليها.
  • يمكنك إضافة القليل من النشا إلى البطاطس المهروسة لجعلها أكثر ثباتًا.
  • يمكنك استخدام أي حشوة مفضلة لديك في البطاطس المحشية.
  • يمكنك إضافة القليل من الدقيق إلى البطاطس المقلية بالجبنة لمنع التصاق الجبنة بها.