الجمعة 27 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة فيلم Finding Nemo

موقع أيام نيوز

فيلم Finding Nemo (البحث عن نيمو) هو فيلم رسوم متحركة أمريكي أنتج عام 2003 من إخراج أندرو وأندرو جارفيلد. الفيلم  الفيلم يروي قصة مارلين، سمكة قرش المهرج، الذي يبحث عن ابنه نيمو، الذي تم القبض عليه من قبل الغواصين.

يبدأ الفيلم مع مارلين وزوجته كورالي، اللذين يعيشان في الشعاب المرجانية مع صغارهما، نيمو ودورلي. نيمو، على عكس أخيه التوأم دورلي، ولد بزعنفتين قصيرتين، مما يجعله هدفًا للسخرية من قبل سمك القرش الأخرى.

في يوم من الأيام، يذهب نيمو إلى المدرسة مع دورلي، لكن يتم جره بعيدًا بواسطة قارب صيد. يتمكن مارلين من إنقاذ دورلي، لكنه لا يستطيع العثور على نيمو.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

يسافر مارلين إلى خليج سيدني بحثًا عن نيمو، ويلتقي بمجموعة من الحيوانات البحرية، بما في ذلك أسد البحر كلارك، والسلحفاة السلاحف سيل، والسمكة الأرنب دوري. يساعده كل هؤلاء الأصدقاء في رحلته.

في غضون ذلك، يجد نيمو نفسه في حوض سمك في عيادة طبيب أسنان في سيدني. يصادق نيمو سمكة قرش الفهد تشارلي، ويساعده تشارلي على الهروب من الحوض.

في النهاية، يلتقي مارلين ونيمو، ويعودان إلى الشعاب المرجانية معًا.

فيلم Finding Nemo هو فيلم رسوم متحركة مثير ومؤثر يروي قصة حب الأبوة والصداقة. الفيلم حاز على استحسان النقاد والجماهير alike، وحصل على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

بعض الحقائق عن الفيلم:

  • تم إنتاج الفيلم بميزانية قدرها 94 مليون دولار.
  • استغرق إنتاج الفيلم ثلاث سنوات.
  • تم تصوير الفيلم في استوديوهات بيكسار في كاليفورنيا.
  • شارك في الفيلم أكثر من 500 ممثل وفنان صوتي.

التقييم:

حصل فيلم Finding Nemo على تقييم 98% على موقع Rotten Tomatoes، بناءً على 280 مراجعة. كما حصل على تقييم 8.2 من 10 على موقع IMDb، بناءً على أكثر من 1.3 مليون تقييم.