الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة فيلم Raging Bull

موقع أيام نيوز

فيلم Raging Bull الثور الهائج هو فيلم سيرة ذاتية درامي رياضي أنتج عام 1980 من إخراج مارتن سكورسيزي. الفيلم من بطولة روبرت دي نيرو وكاتلين ترنر وجيمس إغليس وجيري فالويل.
تدور أحداث الفيلم حول حياة جاك لاموتا وهو ملاكم أمريكي من أصل إيطالي.
تبدأ أحداث الفيلم مع لاموتا وهو طفل ينشأ في حي فقير في بروكلين. لاموتا يحلم بأن يصبح ملاكما محترفا ويسعى لتحقيق ذلك بأي ثمن.
يحقق لاموتا حلمه ويصبح أحد أشهر الملاكمين في العالم. ومع ذلك فإن نجاحه لا يأتي دون ثمن. لاموتا يعاني من العڼف والعدوانية وينتهي به الأمر إلى ټدمير حياته الشخصية والمهنية.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
في النهاية يجبر لاموتا على التقاعد من الملاكمة ويحاول إصلاح حياته.
فيلم Raging Bull هو فيلم كلاسيكي ويعتبر أحد أعظم الأفلام في كل العصور. الفيلم حاز على استحسان النقاد والجماهير alike وحصل على العديد من الجوائز بما في ذلك جائزة الأوسكار لأفضل ممثل رئيسي لروبرت دي نيرو.
بعض الحقائق عن الفيلم
تم إنتاج الفيلم بميزانية قدرها 1 5 مليون دولار.
استغرق إنتاج الفيلم عاما واحدا.
تم تصوير الفيلم في نيويورك.
شارك في الفيلم الممثلون روبرت دي نيرو وكاتلين ترنر وجيمس إغليس وجيري فالويل اللذان تم ترشيحاتهما لجوائز الأوسكار عن أدائهما.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
التقييم
حصل فيلم Raging Bull على تقييم 94  بناء على 106 مراجعة. كما حصل على تقييم 9 2 من 10  بناء على أكثر من 700 ألف تقييم.
تحليل فيلم Raging Bull
يمكن تحليل فيلم Raging Bull من عدة زوايا منها
الموضوع يتناول الفيلم موضوع العڼف والعدوانية وكيف يمكن أن تدمر حياة الإنسان.
الأسلوب يستخدم الفيلم أسلوبا واقعيا حيث يركز على التفاصيل الدقيقة للأحداث.
التأثير الثقافي كان لفيلم Raging Bull تأثير كبير على الثقافة الشعبية حيث ألهم العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية الأخرى.
أهمية فيلم Raging Bull
يعتبر فيلم Raging Bull من أهم الأفلام في تاريخ السينما لما له من تأثير كبير على الثقافة الشعبية. الفيلم يتناول موضوع العڼف والعدوانية وكيف يمكن أن تدمر حياة الإنسان. كما أن الفيلم يستخدم أسلوبا واقعيا حيث يركز على التفاصيل الدقيقة للأحداث.
كان لفيلم Raging Bull تأثير كبير على الثقافة الشعبية حيث ألهم العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية الأخرى. الفيلم يعتبر أحد أعظم الأفلام في كل العصور وقد تم إدراجه في العديد من قوائم أفضل الأفلام في التاريخ.