الجمعة 27 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة فيلم The Bridge on the River Kwai

موقع أيام نيوز

تدور أحداث الفيلم خلال الحړب العالمية الثانية، وتتبع قصة مجموعة من الأسرى البريطانيين الذين يتم أسرهم من قبل اليابانيين، ويُجبرون على بناء جسر على نهر كواي، لمساعدة الجيش الياباني في حربه.

يقود الأسرى البريطانيين الكولونيل نيكلسون، وهو ضابط بريطاني متشدد، يرفض التعاون مع اليابانيين، ويحاول الحفاظ على هيبة الجيش البريطاني.

في البداية، يرفض الأسرى البريطانيون العمل على بناء الجسر، لكنهم يتعرضون للتعذيب والټهديد، ويضطرون في النهاية إلى الرضوخ.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

يقود بناء الجسر مهندس ياباني يدعى ساتو، وهو رجل محترم يحاول معاملة الأسرى معاملة إنسانية.

في البداية، يتعاون الكولونيل نيكلسون مع ساتو، لكنهما سرعان ما يختلفان في الرأي بشأن بناء الجسر.

يعتقد الكولونيل نيكلسون أن بناء الجسر هو خېانة للجيش البريطاني، بينما يعتقد ساتو أن بناء الجسر هو أمر ضروري لمساعدة الجيش الياباني.

في النهاية، يقرر الكولونيل نيكلسون تفجير الجسر، ويتعاون مع بعض الأسرى البريطانيين في تنفيذ خطته.

يتمكن الكولونيل نيكلسون من تفجير الجسر، لكنه يُقتل في العملية.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

فيلم The Bridge on the River Kwai هو فيلم درامي مثير، ويتناول موضوع الحړب والمقاومة، وكيف يمكن أن تؤثر على البشر. الفيلم حاز على استحسان النقاد والجماهير alike، وحصل على العديد من الجوائز، بما في ذلك 7 جوائز أوسكار، بما في ذلك أفضل فيلم.

بعض الحقائق عن الفيلم:

  • تم إنتاج الفيلم بميزانية قدرها 2 ملايين دولار.
  • استغرق إنتاج الفيلم عامًا واحدًا.
  • تم تصوير الفيلم في سريلانكا.
  • شارك في الفيلم الممثلون ألبرت فيني، وويليام هولم، وجيمس دونالد، وروبرت شين، وريك واين.

التقييم:

حصل فيلم The Bridge on the River Kwai على تقييم 98% على موقع Rotten Tomatoes، بناءً على 137 مراجعة. كما حصل على تقييم 8.4 من 10 على IMDb، بناءً على أكثر من 500 ألف تقييم.