الجمعة 27 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة مسلسل حكاية جزيرة

موقع أيام نيوز

حكاية جزيرة هو مسلسل تلفزيوني تركي من بطولة آيتشا آيشين توران وآلب نافروز تم عرضه في 15 يونيو إلى 11 ديسمبر من عام 2021 على قناة Star TV كل ثلاثاء.

تدور أحداث المسلسل حول حزيران، وهي فتاة طموحة تحلم بالحصول على الترقية التي تحلم بها في شركتها العقارية. ولكن، لكي تحصل على هذه الترقية، عليها أن تذهب إلى جزيرة نائية في بحر إيجة، وجمع معلومات عن رجل يرفض بيع أرضه، مما يعيق تطوير الجزيرة.

في الجزيرة، تقابل حزيران بويراز، وهو رجل طيب القلب ولكنه عنيد، يرفض بيع أرضه لأي شخص. في البداية، يحاول بويراز طرد حزيران من الجزيرة، ولكنهما سرعان ما يقعان في الحب.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

تواجه حزيران وبويراز العديد من التحديات، حيث يحاول حبيبها السابق مراد استعادة حزيران، ويحاول والد بويراز إقناعه ببيع أرضه. ولكن، في النهاية، يتغلب العاشقان على كل العقبات، ويتزوجان ويعيشان حياة سعيدة في الجزيرة.

الشخصيات الرئيسية في المسلسل:

  • حزيران (آيتشا آيشين توران): فتاة طموحة تحلم بالنجاح في حياتها المهنية.
  • بويراز (آلب نافروز): رجل طيب القلب ولكنه عنيد، يرفض بيع أرضه.
  • مراد (أونور بويوكستون): حبيب حزيران السابق، يحاول استعادتها.
  • والد بويراز (إركان كولشاك كوستنديلر): رجل ثري، يحاول إقناع ابنه ببيع أرضه.

التقييمات:

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

حقق مسلسل حكاية جزيرة نجاحًا كبيرًا في تركيا، حيث احتل المرتبة الأولى في نسب المشاهدة طوال فترة عرضه. كما تم بيع المسلسل إلى العديد من الدول العربية والأوروبية، وحقق نجاحًا كبيرًا فيها أيضًا.

الجوائز:

حصل مسلسل حكاية جزيرة على العديد من الجوائز، منها:

  • جائزة أفضل مسلسل تلفزيوني في حفل توزيع جوائز الفراشة الذهبية عام 2022.
  • جائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي في حفل توزيع جوائز الفراشة الذهبية عام 2022 (آيتشا آيشين توران).
  • جائزة أفضل ممثل في دور رئيسي في حفل توزيع جوائز الفراشة الذهبية عام 2022 (آلب نافروز).