الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كل ما تريد معرفتة عن التهاب الجلد

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

التهاب الجلد

لا شك أن جهاز المناعة من أهم الأجهزة لصحة الإنسان وذلك لأنهُ يتعرف على الأجسام الغريبة سواء أكانت خلايا سړطانية، عدوى أو ميكروبات، فيؤدي إلى حدوث الالتهاب. ويتأثر الجلد بالاستجابات المناعيّة التي تؤدي إلى التهاب الجلد، وعادةً هي استجابة جهاز المناعة لظروف مُعينة مثل العدوى، بعض الأمراض الداخلية، أو نتيجة رد فعل تحسسيّ. وكما يمكن أن يؤدي التهاب الجلد إلى ظهور الطفح الجلديّ، الذي عادةً ما يُعاني فيهِ المُصاب من حكة أو شعور بالوخز، أو احمرار الجلد وتكوين البثور، وقد يؤدي أيضًا إلى تشققات في الجلد التي تؤدي إلى الڼزيف.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

في هذا المقال سنتحدث عن أفضل الطرق المستخدمة في علاج التهاب الجلد.

طرق علاج التهاب الجلد

تتباين طرق علاج التهاب الجلد وفقًا لنوعه والمُسبب، فإذا كان السبب في التهاب الجلد هو رد فعل تحسسيّ، فقد يُوصي الطبيب بالابتعاد وتجنب الأمور التي تزيد من تهيّج البشرة، ومن أهم طرق علاج التهاب الجلد:

طرق علاج التهاب الجلد التأتبي

قد يكون التهاب الجلد التأتّبي والمعروف بالأكزيما مزمنًا، وحتى يتم السيطرة على أعراضهُ قد يحتاج المړيض إلى استخدام أدوية لفترات زمنية طويلة. وينصح الأطباء بالخطوات الترطيبيّة وغيرها من الرعاية المنزلية، وإذا لم تُساعد هذه الخطوة فقد يقترح الطبيب أحد العلاجات الآتية:

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

أفضل الكريمات التي تُساعد في تخفيف الحكة وإعادة تجديد الخلايا:

قد يصف الطبيب الكورتيزون الموضعيّ والذي يوضع على البشرة بعد ترطيبها، ولكن الاستخدام الزائد للكورتيزون قد يؤدي إلى ترقق الجلد، ويمكن استخدام علاجات أخرى مثل مُثبطات الكالسينورين مثل التاكروليموس التي تؤثر على الجهاز المناعيّ، هذه المثبطات يمكن استخدامها للأطفال فوق العامين، ومن المهم أيضًا عدم التعرض لأشعة الشمس.

انت في الصفحة 1 من صفحتين