الجمعة 27 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

معلومات عن مسلسل الاختيار

موقع أيام نيوز

مسلسل الاختيار هو مسلسل مصري درامي واقعي تم عرضه في شهر رمضان لعام 2020، ويعد الجزء الأول من المسلسل، وكان من بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي، ومن تأليف باهر دويدار وأخرجه أيضًا بيتر ميمي.

تدور أحداث المسلسل حول حياة أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة في الجيش المصري الذي اسټشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح شمال سيناء، أثناء محاولته التصدي لهجوم مقاتلي دولة الخلافة الإسلامية في سيناء.

يبدأ المسلسل بقصة حياة أحمد صابر المنسي منذ طفولته، ونشأته في قرية البرث بمحافظة المنوفية، والتحاقه بالكلية الحړبية، ثم تخرجه وحصوله على رتبة ملازم، وتعيينه في الكتيبة 103 صاعقة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

يعرض المسلسل العديد من الأحداث التي شهدتها مصر خلال السنوات الأخيرة، ومنها ثورة 25 يناير، وأحداث 30 يونيو، والحړب على الإرهاب في سيناء.

يتناول المسلسل أيضًا شخصية أحمد صابر المنسي كقائد عسكري شجاع، ومخلص لوطنه، ومثال للوطنية والنضال.

حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا في مصر والعالم العربي، وحظي باهتمام كبير من الجمهور والنقاد.

الجزء الثاني من المسلسل

تم عرض الجزء الثاني من مسلسل الاختيار في شهر رمضان لعام 2021، وكان من بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي، ومن تأليف باهر دويدار وأخرجه أيضًا بيتر ميمي.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

تدور أحداث المسلسل حول قصص حياة أفراد من الشرطة المصرية قتلوا في الفترة من 2013 وحتى 2020، كما يتناول العديد من الأحداث خلال تلك الفترة كفض رابعة العدوية وغيرها.

الجزء الثالث من المسلسل

تم عرض الجزء الثالث من مسلسل الاختيار في شهر رمضان لعام 2022، وكان من بطولة كريم عبد العزيز وأحمد السقا وياسر جلال وأحمد عز، ومن تأليف هاني سرحان وأخرجه أيضًا بيتر ميمي.

تدور أحداث المسلسل حول ما شهدته مصر خلال السنوات التى أعقبت ثورة 25 يناير، والأسباب التي أدت إلى وصول جماعة (الإخوان المسلمين) إلى رأس السلطة، والأزمات التي واجهتها الدولة المصرية في تلك الفترة.

حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا في مصر والعالم العربي، وحظي باهتمام كبير من الجمهور والنقاد.