الجمعة 27 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

اصل عائلة الهدهود

موقع أيام نيوز

الهدهود وش يرجعون له
يرجع أصول عائلة الهدهود في المملكة العربية السعودية وبالأخص مدينة الرياض وعنيزة وبريدة حيث يعودون نسبهم إلى قبيلة العجمان وهي عائلة مشهورة ومعروفة باسم الهدهود حيث تعيش في وادي الدواسر وتنسب نفسها لقبيلة الدواسر أما بنسبة لقبيلة الهدهود التي تتواجد بكثرة في الكويت فهي من قبيلة أخرى أي لا تربط أي علاقة أو قرابة من قبيلة الهدهود العجمان وتعتبر عائلة الهدهود في الكويت من الأسر قبيلة تسمى خالد المعروفة وهم من الصبيح من بني خالد.


سبب هجرة عائلة الهدهود
حسب ما قاله العارفون بالأنساب وأصول لهذه القبيلة وكتبوا عن هذه الأسرة أن عدد من القبائل الهدهود قد هاجروا خارج المملكة العربية السعودية ومصر وبلاد الشام وبالأخص فلسطين والعراق والكثير من الدول حيث يرجع سبب هجرتهم هو القحط والفقر والجوع الذي أصاب هذه العائلة وكان هجرتهم في عام 1909ميلادي وقد سميت هذه السنة التي هاجروا فيها بسنة الجوع يذكر أن منهم سكنوا في الدمام والسليل ومنهم سكنوا في وادي الدواسر.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.


أصل عائلة الهدهود في السعودية
تعد عائلة الهدهود واحدة من العائلات التي تتمتع بأهمية كبيرة كونها قدمت العديد من المجالات والإطارات على صعيد المستويات حيث تمتلك أبناء العائلة على العديد من المناصب الرفيعة التي تقلدها والتي تحمل الكثير من الإطارات المهمة كما أن لديها العديد من الشخصيات الكبيرة التي ساهمت في ازدهار البلاد وسعت إلى تطويرها ويعود أصول عائلة الهدهود إلى العجمان في السعودية.


أصل عائلة الهدهود في السعودية يرجع أصل عائلة الهدهود إلى قبيلة عجمان.
قدمت عائلة الهدهود العديد من الإنجازات والنجاحات العالية التي حققتها في السنوات الماضية بعد ما كانوا يعانون في القدم من فقر وجوع وتم تهجيرهم إلى بعض الدول العربية المختلفة.