الجمعة 27 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

من هو اقدم ساعي بريد في العالم ؟

موقع أيام نيوز

ساعي البريد هو من يقوم  بتوصيل الرسائل من أماكن مختلفة حول العالم، تم التعامل بالبريد في القرن السابع عشر من خلال الحمام الزاجل الذي كان من خلاله يوم الشخص بربط الرسالة في قدمه وارساله الي المكان الذي يريد به ان يوصل الرسالة، هذا الحمام الذي يتم استعمله يكون مضرب بطريقة ممتاز من خلال حفظه للمكان الذي سوف يرسل اليه، اي ان الحمام الزاجل يكون قد ولد في تلك المنطقة، ويعرف على الحمام الزاجل انه من أنواع الطيور التي تحلق كثيرا.

ما معنى كلمة ساعي البريد؟

ساعي البريد او البوسطجي هو الشخص المسؤول عن توصيل الرسائل الي مكتب البريد الذي يعمل فيه، هذا البريد يكون تابع الي الدولة ومراقب من قبل وزارة الاتصالات، عامل البريد او ساعي البريد يرتدي ملابس خاصة تميزه عن غيره ممن يشتغلون مهن اخري، كان ساعي البريد قديما يقوم بتوصيل الرسائل عن طريق الحمار ومع مرور الوقت تطورت وسيلة ساعي البريد في نقل الرسائل لتصبح دراجة وبعدها موتوسيكل.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

ما اسم ساعي البريد قديما؟

ساعي البريد كما نعرف هو من يقوم بنقل الرسائل من مكان الي مكان اخر في الدولة او خارج الدولة، قديما كان يخرج ساعي البريد او البوسطجي كما كان يعرف لتوصيل البريد ليأخذ أيام وشهور لذلك قبل ان يخرج البوسطجي كان يكتب وصيته لأنه يعرف انه سوف يقابله حيوانات مفترسه اة قطاع طرق لان الطريق طويلة وشاقة أي ان هذه المهنة تعتبر مهنة محفوفة بالعديد من المخاطر.

عمل البريد من الاعمال التي تكون محفوفة بالمخاطر قديما لانها كان يتم توصيل الرسائل عبر الحيوانات، لذلك تحدثنا عن اقدم ساعي بريد في الدنيا، وتعرفنا على معني كلمة ساعي بريد، وكذلك تعرفنا على اسم ساعي البريد قديما.