الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أبرد دولة في العالم

موقع أيام نيوز

ما هي أبرد دولة في العالم

تعد دولة روسيا هي من أبرد دولة في العالم وبالأخص مدينة أويمياكون التي تقع على بعد 350 كيلو متر من الدائرة القطبية الشمالية، بالإضافة يمتزج مناخها القاري وموقعها الجغرافي مع طبيعتها التضاريسية كونها تقع على وادي بارتفاع حوالي 2000 متر عن سطح البحر، وهذا ما يفاقم من برودة الجو، وتعتبر مدينة أويمياكون واحدة من أبرد المناطق المأهولة في العالم ويسكنها حوالي 500 شخص كونهم يعانون من برودة الطقس الشديد.

ما هي أبرد 10 دول في العالم

يوجد عشر دول في العالم باردة جداً والتي تصل درجة التجمد عالية ولا تأتي لها درجات حرارة كلياً، دعونا نذكر أهم أبرد 10 دول في العالم:

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  • أنتاركتيكا القارة القطبية الجنوبية هي أبرد منطقة على كوكب الأرض، التي لا تسمح للإنسان أن يعيش فيها.
  • روسيا أيضاً تعد من البلاد الباردة والتي لا ترتفع درجات الحرارة كثيراً.
  • كذلك كندا التي تعد من الدول الباردة في العالم.
  • الولايات المتحدة الأمريكية وهي من المناطق الباردة للغاية خاصة في أراضيها.
  • منغوليا وهي أبرد دولة خاصة متوسط الحرارة سنويا تحت الصفر.
  • كازاخستان وهي من المناطق التي تغطي الثلوج طوال العام.
  • النرويج وهي من الدائرة القطبية الباردة في العالم.
  • قرغيزستان وهي من الدول صغيرة جداً في المساحة التي تصل لها البرودة بشكل كبير.
  • فنلندا وهي من الدول التي لا تقارب درجات الحرارة الجليدية في هذه المنطقة.
  • استونيا وهي تتميز بأنماط المطر وانخفاض كلي في درجات الحرارة.
  • السويد وهي من المناطق التي تشهد فيها برودة بكميات الثلوج التي تتراكم طيلة الشتاء.

ما هي الدولة التي لا يوجد فيها صيف

تعتبر دولة  النرويج هي المنطقة المأهولة بعدد السكان في أوروبا والتي لا يوجد فيها غروب الشمس من بداية اليوم التاسع عشر من شهر أبريل ليوم الثالث والعشرين من شهر أغسطس، بحيث يمكن أن تكون الشمس مرئية فقط لما يقارب من نصف عام، وهنا تحدث ظاهرة شمس منتصف الليل في القطب الشمالي تصل مدتها ست شهور من أواخر شهر مارس إلى أواخر من شهر سبتمبر، وهذه الظاهرة تكون معاكسة خاصة في الليل القطبي في فصل الشتاء.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

ما هو أبرد بلد عربي

مما لاشك فيه أن أبرد بلد عربي هي طريف السعودية التي سجلت حوالي ست درجات تحت الصفر وهي التي تقع شمال السعودية والقريبة من حدود مع الأردن، حيث سجلت قبل فترة ثلاث درجات تحت الصفر بعد ما كانت في السابق وصلت حوالي 6 درجات تحت الصفر في أدنى حرارة تشهدها السعودية، كذلك حائل في الشمال وفي الجوف تسجل لها برودة جداً.

هناك العديد من الدول العالمية التي سجلت بأبرد الدول وكانت من نصيب روسيا والقارة الجنوبية المعروفة بأنتاركتيكا التي وصلت درجة الحرارة أقل من 60 من درجة المئوية تحت الصفر.