الجمعة 27 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة فيلم Awakenings

موقع أيام نيوز

الإيقاظ، Awakenings، هو فيلم درامي أمريكي صدر عام 1990، من إخراج بيني مارشال، وبطولة روبرت دي نيرو، ورابحي نيومان، وريبيكا هول. الفيلم مقتبس عن رواية Awakenings: A True Story of Triumph over Catatonia للمؤلف أوليفر ساكس، التي تروي قصة حقيقية عن طبيب يحاول علاج مرضى التخشب.

تدور أحداث الفيلم في عام 1969، حيث يعمل الطبيب مالكولم ساير (روبرت دي نيرو) في مستشفى بيليفيلد، وهو مستشفى للمرضى العقليين. يلتقي ساير بمريض يدعى ليونارد لوي (رابحي نيومان)، وهو مريض تخشب منذ 23 عامًا.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

يعتقد ساير أن عقارًا جديدًا يسمى L-DOPA يمكن أن يساعد في علاج مرضى التخشب. يحصل ساير على إذن لاستخدام العقار على لوي، ويحقق نجاحًا كبيرًا.

يبدأ لوي في التحسن، ويعود إلى الحياة. يتعلم التحدث والمشي، ويعيد التواصل مع عائلته وأصدقائه.

يحقق ساير نجاحًا كبيرًا في علاج لوي، ويقرر استخدام العقار على مرضى تخشب آخرين. يحقق نجاحًا كبيرًا في علاج العديد من المرضى، ويساعدهم على العودة إلى الحياة.

الجوائز

حصل فيلم Awakenings على العديد من الجوائز، بما في ذلك:

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
  • جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد (رابحي نيومان).
  • جائزة Golden Globe لأفضل ممثل مساعد - فيلم درامي (رابحي نيومان).

التقييم

يعتبر فيلم Awakenings من أفضل الأفلام التي تناولت موضوع الشفاء من المړض. الفيلم يُقدم قصة مؤثرة، تُظهر كيف يمكن للأمل والتفاؤل أن يساعدان الناس على التغلب على التحديات.

يُعتبر فيلم Awakenings أيضًا من أفضل الأفلام التي قدمها روبرت دي نيرو ورابحي نيومان.