الجمعة 27 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة مسلسل افعل ذلك من اجلي

موقع أيام نيوز

مسلسل افعل ذلك من أجلي هو مسلسل تركي كوميدي درامي رومانسي، مقتبس من رواية افعل ذلك من أجلي للكاتبة التركية سونال أوزين. عرض المسلسل لأول مرة في عام 2021  وحقق نجاحًا كبيرًا في تركيا وخارجها.

تدور قصة المسلسل حول أليف (تؤدي دورها بورجو بيريجيك)، وهي فتاة ثرية مدللة، تعيش في قصر كبير مع والدها أورهان (يؤدي دوره أوزجان دينيز)، رجل أعمال ناجح. أليف تحب المغامرة والمخاطرة، ولا تحب الالتزامات.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

في المقابل، إيلكر (يؤدي دوره أمير يلماز)، هو شاب فقير، يعيش مع والدته في حي فقير. إيلكر هو رجل طيب القلب، وصادق، ويعمل بجد لكسب لقمة عيشه.

في يوم من الأيام، تلتقي أليف بإيلكر، عن طريق الصدفة، وتقع في حبه. إيلكر يرفض حب أليف في البداية، لأنه يعتقد أنه لا يستحقها. ولكن، في النهاية، يوافق إيلكر على حب أليف، ويقرر الزواج منها.

تواجه أليف وإيلكر العديد من الصعوبات في علاقتهما، بسبب اختلاف الطبقات الاجتماعية بينهما. ولكن، حبهما القوي يُساعدهما على التغلب على كل الصعوبات.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

الشخصيات الرئيسية في المسلسل:

  • أليف (بورجو بيريجيك): فتاة ثرية مدللة، تحب المغامرة والمخاطرة.
  • إيلكر (أمير يلماز): شاب فقير، يعمل بجد لكسب لقمة عيشه.
  • أورهان (أوزجان دينيز): والد أليف، رجل أعمال ناجح.
  • سمر (سيرين بايسال): صديقة أليف، ثرية مثلها.
  • أورهان (أوزجان دينيز): والد إيلكر، رجل فقير.

الجوائز التي فاز بها المسلسل:

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
  • فاز المسلسل بجائزة أفضل مسلسل كوميدي درامي في حفل توزيع جوائز Golden Butterfly عام 2022.
  • فاز المسلسل بجائزة أفضل ممثلة عن دور بورجو بيريجيك في حفل توزيع جوائز Golden Butterfly عام 2022.

التقييمات:

حصل المسلسل على تقييمات عالية من النقاد والجماهير، حيث حصل على تقييم 8.2 من أصل 10