الأربعاء 25 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة فيلم Geronimo: An American Legend

موقع أيام نيوز

تدور أحداث فيلم "Geronimo: An American Legend" في الولايات المتحدة في أواخر القرن التاسع عشر، ويروي قصة المحارب الهنود الحمر "جيرونيمو".

الشخصيات الرئيسية

  • جيرونيمو (ويسلي سنايبس): قائد قبيلة الأباتشي، وهو محارب شجاع وقائد حكيم.
  • الكولونيل نيلسون إي. مايلز (ماټ ديمون): قائد القوات الأمريكية، وهو رجل صارم ومخلص للواجب.
  • ليو توماس (جورج كلوني): مترجم لقوات الجيش الأمريكي، وهو رجل طيب القلب وصادق.

في بداية الفيلم، يقود جيرونيمو قبيلته في حرب ضد القوات الأمريكية. يحقق جيرونيمو العديد من الانتصارات، ويتسبب في خسائر فادحة للجيش الأمريكي.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

في الوقت نفسه، يحاول الكولونيل مايلز القبض على جيرونيمو، ووضع حد للحرب. يرسل مايلز العديد من القوات إلى أراضي الأباتشي، لكنه لا يستطيع القبض على جيرونيمو.

في النهاية، يتمكن مايلز من القبض على جيرونيمو، ويرسله إلى السچن. ېموت جيرونيمو في السچن في عام 1909، لكنه يبقى رمزًا للمقاومة والحرية بالنسبة للهنود الحمر.

فيلم Geronimo: An American Legend هو فيلم درامي تاريخي، يستكشف مواضيع الحړب والمقاومة والحرية. الفيلم من بطولة ويسلي سنايبس وماټ ديمون وجورج كلوني، وإخراج والتر هيل، وقد حقق نجاحًا تجاريًا ونقديًا عند عرضه في عام 1993.

ملاحظات

  • تم اقتباس الفيلم من كتاب "Geronimo: His Own Story" للكاتب جون كروكر.
  • تم تصوير الفيلم في مواقع حقيقية في أريزونا ونيو مكسيكو.
  • تم ترشيح الفيلم لجائزة الأوسكار لأفضل تصوير سينمائي.