الأربعاء 25 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة فيلم The Bourne Ultimatum

موقع أيام نيوز

تدور أحداث فيلم The Bourne Ultimatum حول جيسون بورن، وهو عميل سابق في وكالة المخابرات المركزية تم غسل دماغه وتدريبه على أن يكون قاتلًا. في الفيلم السابق، The Bourne Supremacy، تمكن بورن من كشف الحقيقة عن نفسه وعن وكالة المخابرات المركزية.

في الفيلم الأخير، يحاول بورن أن يعيش حياة هادئة في باريس، لكن وكيل وكالة المخابرات المركزية الفاسد نوا فوسين يلاحقه. يرسل فوسين فريقًا من القتلة إلى باريس لقټله، ويضطر بورن إلى الفرار.

في طريقه إلى الهروب، يحاول بورن أن يجد إجابات عن ماضيه. يلتقي بطبيب نفسي، الدكتور ألبرت هيرش، الذي يساعده على تذكر المزيد عن حياته.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

يتعلم بورن أن اسمه الحقيقي هو ديفيد ويب، وأنه كان ضابطًا سابقًا في البحرية الأمريكية تم تجنيده من قبل وكالة المخابرات المركزية لبرنامج Treadstone، وهو برنامج سري لإنشاء القتلة.

يدرك بورن أن وكالة المخابرات المركزية لا تريد أن يكشف عن حقيقة البرنامج، لذلك يقرر مواجهتهم. يسافر إلى موسكو، حيث يلتقي برئيس برنامج Treadstone، سايمون روس.

يواجه بورن روس وېقتله، ويكشف عن حقيقة برنامج Treadstone للعالم. في النهاية، يتمكن بورن من الهروب من قبضة وكالة المخابرات المركزية، ويجد السلام مع ماضيه.

فيما يلي بعض الأحداث الرئيسية في الفيلم:

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
  • جيسون بورن يحاول أن يعيش حياة هادئة في باريس.
  • يلاحقه وكيل وكالة المخابرات المركزية الفاسد نوا فوسين.
  • يرسل فوسين فريقًا من القتلة إلى باريس لقټله.
  • يهرب بورن ويحاول أن يجد إجابات عن ماضيه.
  • يتعلم بورن أن اسمه الحقيقي هو ديفيد ويب.
  • يدرك بورن أن وكالة المخابرات المركزية لا تريد أن يكشف عن حقيقة برنامج Treadstone.
  • يسافر بورن إلى موسكو ويواجه رئيس برنامج Treadstone.
  • يكشف بورن عن حقيقة برنامج Treadstone للعالم.
  • يتمكن بورن من الهروب من قبضة وكالة المخابرات المركزية.

فيلم The Bourne Ultimatum هو فيلم حركة إثارة يتميز بأداء رائع من الممثل ماټ ديمون. الفيلم هو خاتمة ناجحة لسلسلة أفلام بورن، وهو أحد أكثر أفلام الحركة إثارة في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.