الأربعاء 25 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة فيلم Lone Survivor

موقع أيام نيوز

فيلم Lone Survivor هو فيلم حركة درامي أمريكي تم إنتاجه عام 2013 من إخراج بيتر بيرغ وبطولة مارك ويلبرج وترافيس فيميل وأليكساندر لودفيغ. الفيلم مأخوذ من كتاب يحمل نفس الاسم للكاتب ماركوس لوتريل، والذي يروي قصة أربع جنود من مشاة البحرية الأمريكية، وهم ماركوس لوتريل، وميخائيل بي ميرفي، وماثيو أكسيليسون، وداني ديتز، الذين تم تكليفهم بمهمة سرية للقبض على قائد طالبان في أفغانستان.

تبدأ أحداث الفيلم بعرض لقطات من حرب أفغانستان، ثم تنتقل إلى تصوير أحداث المهمة السرية. يركز الفيلم على جهود لوتريل، الذي نجا من المعركة، في البقاء على قيد الحياة في البرية الأفغانية، حيث يطارده مقاتلو طالبان.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

يواجه لوتريل صعوبات كبيرة في البقاء على قيد الحياة، حيث يعاني من الچروح، ويواجه الجوع، والبرد، والحيوانات المفترسة. كما أنه يعاني من الصراع النفسي، حيث يحاول التغلب على صدمة المعركة.

في النهاية، يتمكن لوتريل من الوصول إلى مكان آمن، حيث يتم إنقاذه من قبل القوات الأمريكية. ينتهي الفيلم بعرض لقطات من جنازة الجنود الثلاثة الذين قتلوا في المعركة.

الفيلم مأخوذ عن أحداث حقيقية، وقد تم الإشادة به لتصويره الواقعي للأحداث، وأداء مارك ويلبرج المتميز.

يروي الفيلم قصة مأساوية عن الحړب، وكيف يمكن أن تؤثر على حياة الإنسان. يسلط الضوء على أهمية الټضحية من أجل الوطن، وكيف يمكن للأمل أن يساعد الإنسان على التغلب على أي عائق.