الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة فيلم Star Wars: Episode IX - The Rise of Skywalker

موقع أيام نيوز

تدور أحداث فيلم "Star Wars: Episode IX - The Rise of Skywalker" لعام 2019 بعد ثلاث سنوات من أحداث فيلم "Star Wars: The Last Jedi".

تقود ري (دييزي ريدلي) ومقاومة تحالف الثوار حربًا ضد النظام الأول، الذي يحكمه الإمبراطور بالباتين (إيان ماكديرميد)، الذي عاد من المۏت.

يجد فين (جون بويجا) وPOE Dameron (Oscar Isaac) لوك سكاي ووكر (مارك هاميل)، الذي انقطع عن الاتصال بعد أحداث "The Last Jedi".

يخبر لوك فين أن القوة هي في كل مكان، وأن أي شخص يمكن أن يكون جنديًا من الجيداي.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

تلتقي ري مع شقيقها التوأم، بن سولوم (آدم درايفر)، الذي أصبح الآن تابعًا للإمبراطور.

يحاول بن إقناع ري بالانضمام إليه، لكنه تفشل في ذلك.

تسافر ري وأصدقاؤها إلى كوكب كيلورن، حيث يعتقدون أن الإمبراطور يختبئ.

يكشف الإمبراطور أنه قام بتكرار نفسه في جسد شاب، وأن لديه خطة لټدمير كل القوة في المجرة.

تقاتل ري والإمبراطور، لكنها تهزم.

يعود لوك إلى القوة ويساعد ري في هزيمة الإمبراطور.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

ينفجر الإمبراطور، وېموت بن في محاولة إنقاذ ري.

تنتهي الحړب، وتصبح ري قائدة جديدة للجيداي.

تلقى الفيلم تقييمات متباينة من النقاد، حيث أشادوا بالأداء القوي للممثلين، والمشاهد المرئية المذهلة، لكنهم انتقدوا بعض النقاط في الحبكة.

التقييم الشخصي:

أعجبت قليلاً بفيلم "Star Wars: Episode IX - The Rise of Skywalker"، فهو فيلم مثير وممتع، لكنه يفشل في تحقيق إمكاناته الكاملة. أحببت أداء ليام نيسون، الذي قدم أداءً قويًا ومؤثرًا لشخصية لوك سكاي ووكر.

أوصي بمشاهدة فيلم "Star Wars: Episode IX - The Rise of Skywalker" لجميع محبي أفلام Star Wars.