الأربعاء 25 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كل ما تريد معرفتة عن إيمان الغوري

موقع أيام نيوز

إيمان الغوري ممثلة سورية من مواليد 8 مايو 1967 في مدينة الرياض بالسعودية ولدت لأسرة تاريخية إذ يرجع نسبها إلى سلطان جركسي الأصل الأشرف قنصوه الغوري سلطان المماليك.
بدأت إيمان الغوري مسيرتها الفنية في سن العاشرة حيث شاركت في مسرحية العروسة في الأردن ثم شاركت في العديد من المسرحيات السورية منها الزير سالم وهاملت والملك لير.
وفي عام 1996 شاركت إيمان الغوري في مسلسل أحلام أبو الهنا مع الفنان دريد لحام حيث جسدت شخصية خيرو وهي شخصية فتاة بسيطة ولطيفة وقد حقق المسلسل نجاحا كبيرا واشتهرت إيمان الغوري بشخصية خيرو في الوطن العربي.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
وشاركت إيمان الغوري في العديد من المسلسلات السورية الأخرى منها يوميات جميل وهناء وتل اللوز وباب الحديد وتراب الغرباء وقلوب خضراء ومذكرات عائلة وشو حكينا والجذور تبقى خضراء.
اعتزلت إيمان الغوري الفن في عام 2001 ثم عادت للتمثيل مرة أخرى في عام 2022 حيث شاركت في مسلسل سوق الحرير 2 مع الفنان جمال سليمان.
إيمان الغوري ممثلة موهوبة اشتهرت بأداءها الكوميدي وقدرتها على تجسيد الشخصيات المختلفة.