الأربعاء 25 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة مسلسل حي السيدة زينب

موقع أيام نيوز

تدور أحداث مسلسل حي السيدة زينب حول عائلة شربيني، وهي عائلة ثرية تعيش في حي السيدة زينب في القاهرة. يترك شربيني، رب الأسرة، المنزل كل عام في رحلة سنوية للبحث عن اليقين والتقرب إلى الله، تاركا وراءه صراعا كبيرا على السلطة والمكانة بين زوجتيه، كحيلة وبهية، وأولادهما.

ټقتل بهية، زوجة شربيني الثانية، أحد توأميه، مصطفى، وتخبر زوجها أن نفسه قد انقطع. يعلم شربيني أنها كاذبة، لكنه لا يستطيع إثبات ذلك. تمر الأعوام ويكبر شربيني وټتوفى كحيلة وبهية، لكنهما تنجبان فتاة تُدعى سليلة.

تعود سليلة إلى حي السيدة زينب بعد أن تكبر، وتجد نفسها وسط صراع عائلتها على السلطة. تقرر سليلة أن تكشف حقيقة ۏفاة شقيقها مصطفى، وتواجه والدها وزوجة أبيها.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

على جانب آخر، تقع سليلة في حب شاكر، شقيق زوجة أبيها. يرفض شاكر في البداية حب سليلة، لكنه سرعان ما يقع في حبها أيضا. تواجه سليلة وشاكر العديد من التحديات في علاقتهما، لكنهما في النهاية يتزوجان.

ينتهي المسلسل بعودة شربيني إلى حي السيدة زينب، بعد أن يكتشف أنه كان مخطئا في حق زوجته الأولى، كحيلة. يقبل شربيني كحيلة، ويعودان إلى منزلهما معا.

تتناول قصة مسلسل حي السيدة زينب العديد من القضايا الاجتماعية، مثل السلطة، والحب، والغيرة، والظلم. كما يسلط المسلسل الضوء على أهمية التسامح والعفو.

تلقى مسلسل حي السيدة زينب استحسان النقاد والجمهور، وحقق نجاحا كبيرا عند عرضه.