الأربعاء 25 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة مسلسل روبابيكيا

موقع أيام نيوز

مسلسل روبابيكيا هو مسلسل مصري درامي من إخراج حسين عمارة وتأليف فريد شوقي ومن بطولة فؤاد المهندس، كريمة مختار، ليلى طاهر، محمود الجندي، حسن مصطفى وميرنا وليد، صدر المسلسل في عام 2000.

تدور أحداث المسلسل حول شحاتة (فواد المهندس)، بائع الروبابيكيا البسيط، الذي يتزوج من صفية (كريمة مختار) وأنجب منها ابنتين وابن. يعاني شحاتة من الفقر المدقع، ويعمل بجد لتوفير لقمة العيش لعائلته.

في يوم من الأيام، تهبط ثروة فجائية على شحاتة، ويتحول من بائع روبابيكيا إلى رجل أعمال فاسد. يهجر عائلته ويتزوج من فتاة في سن ابنته (ميرنا وليد)، وينجبان ولدًا.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

في يوم سبوع الولد، يصاب شحاتة بحاډث سيارة ويفقد الذاكرة. يجد نفسه بلا مأوى ويعيش في الشارع، حيث يتعرف على مجموعة من الأشخاص الذين يساعدونه على استعادة ذاكرته.

يعود شحاتة إلى عائلته، ويحاول أن يصلح ما أفسده. يواجه الكثير من الصعوبات، ولكنه في النهاية ينجح في استعادة حب عائلته.

يتناول المسلسل العديد من القضايا الاجتماعية، مثل الفقر والثروة والفساد والحب والأسرة. وقد حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا عند عرضه، ويعد من أشهر المسلسلات المصرية في تاريخ الدراما المصرية.