الأربعاء 25 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة مسلسل زواج بالإكراه

موقع أيام نيوز

تدور أحداث المسلسل حول ليلى، وهي فتاة ثرية تتعرض لحاډث سيارة أثناء سفرها مع سائقها الخاص. تصاب ليلى بچروح خطېرة وتحتاج إلى نقل ډم سريع. يتصادف أن تتطابق فصيلة ډمها مع فصيلة ډم سائقها، الذي ينقل لها دمًا منه دون أن يعلم أنه مصاپ بفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز).

ينتقل فيروس الإيدز إلى ليلى، وتنقلب حياتها رأسًا على عقب. تصبح ليلى خائڤة من المۏت، وتبدأ في مراجعة حياتها وعلاقاتها. كما تشعر بالذنب تجاه أحمد، وهو شاب مجتهد يعمل في شركة أبيها، والذي تحبه ولكنها لا تستطيع أن تكون معه بسبب مرضها.

يحاول والد ليلى، وهو رجل أعمال قوي، أن يزوج ابنته من أحمد، حتى يحميها من الڤضيحة. يوافق أحمد على الزواج من ليلى، لكنه لا يحبّها، ويستمر في حب هند، خطيبته السابقة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

تحاول ليلى أن تتأقلم مع حياتها الجديدة، وتحاول أن تعيش حياة طبيعية قدر المستطاع. كما تحاول أن تقرب أحمد من قلبها، حتى يتمكن من أن يحبها ويتقبلها كما هي.

في النهاية، ينجح أحمد في أن يحب ليلى، ويتزوجان ويعيشان حياة سعيدة.

يتناول المسلسل العديد من القضايا الاجتماعية الهامة، مثل:

  • مرض الإيدز، وكيفية الوقاية منه وعلاجه.
  • الزواج بالإكراه، وآثاره السلبية على الطرفين.
  • الحب والقبول، وكيفية التغلب على التحديات التي تواجههما.

وقد لاقى المسلسل ردود فعل إيجابية من الجمهور والنقاد، حيث أشادوا بالأداء التمثيلي للفنانين المشاركين فيه، وبالمعالجة الدرامية للقضايا الاجتماعية التي تناولها المسلسل.