الأربعاء 25 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة مسلسل سرايا عابدين

موقع أيام نيوز

تدور أحداث المسلسل في الحقبة الزمنية لفترة حكم الخديوي إسماعيل لمصر وتبدأ الأحداث من عام 1866 وتستمر حتى 1890.

تدور الأحداث حول زوجات وجواري الخديوي إسماعيل وقصره، والصراعات التي كانت تدور داخل القصر بين الجواري والنساء لنيل رضاه؛ كما يتناول الأحداث السياسية وأحوال الحكم في عصره.

تتكون الأسرة الحاكمة من الخديوي إسماعيل وزوجته الأولى خوشيار هانم، وبناته الثلاث، زينب وخديج وفتحية، وزوجاته الأربع الأخرى، وهن:

زوجته الثانية، الأميرة فاطمة، ابنة السلطان العثماني عبدالمجيد الثاني.

زوجته الثالثة، الأميرة توحيدة، ابنة السلطان الغازي محمد علي باشا.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

زوجته الرابعة، الأميرة نعمت الله، ابنة الأمير أحمد رفعت باشا.

زوجته الخامسة، رقية هانم، وهي امرأة مصرية من الطبقة الأرستقراطية.

تتمحور الأحداث حول الصراعات بين زوجات الخديوي إسماعيل، حيث تسعى كل واحدة منهن للسيطرة على القصر والتأثير على زوجها. كما تدور أحداث المسلسل حول حياة الجواري في القصر، حيث يتعرضن للظلم والقهر من قبل زوجة الخديوي إسماعيل الأولى، خوشيار هانم.

كما يتناول المسلسل الأحداث السياسية في مصر في عهد الخديوي إسماعيل، حيث تتعرض مصر للتدخل الأجنبي، ويبدأ الخديوي في تنفيذ إصلاحات داخلية في محاولة للحفاظ على استقلال مصر.

حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا في مصر والوطن العربي، ونال العديد من الجوائز، منها جائزة أفضل مسلسل عربي في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي.