الأربعاء 25 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة السلطانة فخرية

موقع أيام نيوز

 برزت أهمية معرفة قصة السلطانة فخرية الحقيقية بعد الأحداث الخيالية المشوقة والدرامية في مسلسل حريم السلطان التركي، والذي نال نسبة مشاهدات عالية في تركيا والوطن العربي، حيث يعرض المسلسل حياة السلاطين العثمانيين وزوجاتهم، وعلى الرغم من شح المعلومات عن السلطانة فخرية، إلا إن المسلسل عرض الكثير من الأحداث التي جعلتها من أهم وأشهر سلطانات الدولة العثمانية، وهو أمر يعود إلى المؤلف الذي أدخل الكثير من الأحداث الخيالية في المسلسل، فمن هي السلطانة فخرية

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

من هي السلطانة فخرية

عرفت السلطانة العثمانية فخرية باسم ” فهرية سلطان، أو ” فتحية سلطان” من مواليد العام 1590م، وهي ابنة السلطان مراد الثالث من إحدى جواريه، حيث تزوجت السلطانة فخرية عدة مرات من عدة سلاطين عثمانيين، إذ كانت تتزوج من هم أكبر منها سناً لتحصل على المال والنفوذ والحياة الكريمة، وذلك بناء على توصية من والدها ووالدتها.

قصة السلطان فخرية الحقيقية كاملة

تتلخص قصة السلطانة فخرية الحقيقية، في إنها ابنة إحدى جواري السلطان مراد الثالث، وتزوجت عدة مرات، كان أولها من السلطان العثماني ” شهدار أحمد باشا” وذلك بناء على طلب والدها، ليتوفى زوجها بعد 14 عاماً على زواجها، وبعد مرور نحو عام تزوجت مرة أخرى من “بيرم باشا” والذي ټوفي أيضاً بعد عدة سنوات من زواجهما، لتعيش السلطانة فخرية أرملة بقية حياتها، وقد صور المسلسل التركي حريم السلطان حياة فخرية على نحو مغاير للحقيقة من حيث الأحداث الخيالية.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

كيف ماټت السلطان فخرية

ضمن قصة السلطانة فخرية الحقيقية، كان مسلسل حريم السلطان عرض مۏت السلطانة فخرية على أنه تم تسميمها من قبل ابن أخيها، بأمر من السلطان كوسم، وذلك اڼتقاما لمۏت ابيها، ولكن تبقى تلك الأحداث خيالية ولا علاقة لها بالواقع، فلم يُعرف كيف ماټت السلطانة فخرية، مع الاعتقاد الشائع بأنها ماټت بشكل طبيعي، ولم تتعرض للقتل.

لم تتوفر معلومات دقيقة وكافة حول قصة السلطانة فخرية الحقيقية، حيث ظهرت شخصية السلطانة فخرية في المسلسل التركي حريم السلطان، ولكن كانت معظم أحداث المسلسل من محي خيال المؤلف ولا علاقة لها بالواقع إلى حداً كبير.