الأربعاء 25 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كل ما تريد معرفتة عن الممثلة رغدة

موقع أيام نيوز

رغدة ممثلة سورية ولدت في مدينة حلب في سوريا في 26 نوفمبر 1957. والدها سوري وأمها مصرية. تخرجت من كلية الآداب بجامعة القاهرة في اللغة العربية، ثم اتجهت إلى التمثيل وعملت بين مصر وسوريا في السينما والتلفزيون والمسرح.

اشتهرت رغدة في السينما السورية في فترة الثمانينيات من خلال تعاونها مع الفنان السوري دريد لحام في فيلمي التقرير والحدود، لكنها حقق شهرة أكبر في السينما المصرية بعد مشاركتها في فيلم الطاووس عام 1982 مع الفنان صلاح ذو الفقار والمخرج كمال الشيخ.

قدمت رغدة العديد من الأعمال الفنية المميزة في السينما والتلفزيون والمسرح، منها:

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  • في السينما: الطاووس، التقرير، الحدود، كابوريا، البريء، حبيبي يا حبي، سمك لبن تمر هندي، زوجة رجل مهم، العشق والدم، وداعاً للعزوبية، نساء تحت الصفر، فرح العمدة، ولاد العم، حملة فرعون، حملة فرعون.
  • في التلفزيون: حمام الهنا، دائرة الشك، نساء بلا رجال، نساء في حياتي، نساء في العاصفة، ليلة القبض على فاطمة، إمام الدعاة، ناس من طيبة، الوتر المشدود، ولاد ناس، عائلة الحاج نعمان، حرب أهلية.
  • في المسرح: الرهائن، إنهم ېقتلون الحمير، سالومي، بودي جارد، حكايا لم تروها شهرزاد، أصوات قلبت العالم، بلقيس، الأم الشجاعة.

تزوجت رغدة ثلاث مرات، الأولى من الفنان السوري الراحل مصطفى محمود، والثانية من الفنان المصري الراحل أحمد زكي، والثالثة من رجل أعمال مصري.

تعيش رغدة حاليًا في مصر، وهي من أشهر الفنانات السوريات في مصر.