الأربعاء 25 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة مسلسل مأمون وشركاه

موقع أيام نيوز

تدور أحداث المسلسل حول مأمون (عادل إمام) الرجل البخيل للغاية، والذي لديه 4 أبناء يحرمهم من كل شيء هم وزوجته، حتى ينفصلوا جميعًا عنه، وبعدها يكتشفون أنه ملياردير، ويبدأون رحلة البحث عن مكان أمواله المخفية، لتتصاعد الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي ساخر.

يبدأ المسلسل بتعرض مأمون للسړقة، وفقد أوراقه الثبوتية وأمواله، فيضطر إلى الانتقال للعيش مع ابنه يحيى (تامر هجرس) وزوجته هبة (شيرين)، ويحاول إقناعهم بأنه مازال ثريًا، لكنه في الواقع أصبح مفلسا.

يكتشف أبناء مأمون ثروته المخفية، ويخططون للسيطرة عليها، ويلجأون إلى حيل وطرق مختلفة لتحقيق ذلك، في البداية يحاولون التقرب منه وإرضائه، ثم يلجأون إلى الابتزاز والټهديد، لكن مأمون يتصدى لهم بذكاء وحكمة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

تتخلل أحداث المسلسل العديد من المواقف الكوميدية، حيث يحاول أبناء مأمون البحث عن أموال مأمون المخفية، ويتعرضون للعديد من المواقف المحرجة، كما يحاول مأمون الحفاظ على ثروته من أبنائه، ويتعرض لمواقف صعبة بسبب بخله.

في النهاية، يدرك أبناء مأمون أن مأمون يستحق أمواله، ويقررون التخلي عن خططهم، ويعودون إلى أبيهم، ويعيشون معه في سعادة.

المسلسل من تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام، وشارك في بطولته إلى جانب عادل إمام ولبلبة وشيرين، كل من مصطفى فهمي، حمزة العيلي، خالد سرحان، خالد سليم، وكمال أبو رية.

حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا في مصر والعالم العربي، ونال استحسان النقاد والجمهور، كما نال العديد من الجوائز، منها جائزة أفضل مسلسل كوميدي في مهرجان الفضائيات العربية.