الأربعاء 25 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة مسلسل مولانا العاشق

موقع أيام نيوز

تدور أحداث مسلسل "مولانا العاشق" حول شاب يدعى "سلطان" (مصطفى شعبان)، يعمل سائق ميكروباص، ويقيم بحي شعبي، وتربطه علاقة حب مع بنت في نفس الحي الشعبي، ولكنها لا تبادله الشعور وتفضل عليه شابًا ثريًا، ليتعرض بعدها لمجموعة من المشكلات هو وابن عمه "شحتة" (علي ربيع).

في بداية الأحداث، يهاجم سلطان أحد الشباب الأثرياء "زياد" (خالد سرحان)، والذي يعاكس ابنة عمه وحبيبته "فرح" (سارة سلامة)، وتتطور المشكلة إلى مطاردة بالسيارات تنتهى بانقلاب سيارة زياد ويهرب سلطان، لكن زياد يبعث وراءه بمجموعة من البلطجية من أجل العثور عليه، والذين يهجمون على الحارة وېحرقون الميكروباص.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

يضطر سلطان بعد ذلك إلى ترك الحارة والهرب إلى القاهرة، حيث يلتقي بـ"وعد" (ميساء مغربي)، وهي فتاة جميلة طيبة القلب، تقع في حبه، ويقرر الزواج منها، لكن زياد لا يزال يلاحقه، ويحاول قټله.

في النهاية، يتمكن سلطان من القضاء على زياد، ويعود إلى الحارة مع وعد، ويتزوجان، ويعيشان حياة سعيدة.

بالإضافة إلى القصة الرئيسية، تتناول أحداث المسلسل بعض القضايا الاجتماعية الهامة، مثل الفقر والبطالة والتمييز الطبقي، كما يسلط الضوء على أهمية الحب والصداقة والأمل.

حقق مسلسل "مولانا العاشق" نجاحًا كبيرًا عند عرضه عام 2015، وحظي بإشادة النقاد والجمهور على حد سواء، حيث أشادوا بأداء الممثلين، وقصة المسلسل المؤثرة.