الأربعاء 25 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة فيلم Ella Enchanted

موقع أيام نيوز

تدور أحداث فيلم Ella Enchanted لعام 2004 حول قصة فتاة مراهقة تعاني من لعڼة تجبرها على طاعة أي أمر يُقال لها.

يبدأ الفيلم بـ "إيلا" (آن هاثاواي)، وهي فتاة مراهقة تعيش مع والدها وزوجته الجديدة، السيدة تريفور (هيلينا بونام كارتر). كانت إيلا تعيش حياة سعيدة حتى ماټ والدها، وتزوجت والدتها السيدة تريفور.

في يوم عيد ميلاد إيلا الثامن عشر، تظهر جنية شريرة تُدعى "لوكسيندا" (جينيفر كيلي). تعطي لوكسيندا لإيلا تعويذة تجبرها على طاعة أي أمر يُقال لها.

تستخدم السيدة تريفور التعويذة لتجعل إيلا خادمة لها. تجبر السيدة تريفور إيلا على القيام بجميع الأعمال المنزلية، وتعاملها بقسۏة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

في أحد الأيام، تلتقي إيلا بـ "الامير تشايم" (هيلير سوير)، وهو أمير وسيم وطيب. يقع الأمير تشايم في حب إيلا، ويقرران الزواج.

يحاول الأمير تشايم مساعدة إيلا على كسر التعويذة. يذهبان إلى الساحرة "ميرلين" (ماريا بيلو)، وهي الساحرة الوحيدة التي يمكنها كسر التعويذة.

تخبر ميرلين إيلا أنها يجب أن تتعلم كيف تكون مستقلة وقوية، حتى تتمكن من كسر التعويذة.

تسافر إيلا مع الأمير تشايم وميرلين في رحلة لتعلم كيفية أن تكون مستقلة. تواجه إيلا العديد من التحديات في رحلتها، لكنها تتعلم أيضًا الكثير عن نفسها وعن العالم من حولها.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

في النهاية، تتغلب إيلا على التعويذة وتصبح امرأة مستقلة وقوية. تتزوج إيلا من الأمير تشايم، ويعيشان حياة سعيدة.

الفيلم تلقى تقييمات إيجابية من النقاد، حيث أشادوا بالأداء والقصة. حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا متوسطًا، حيث حقق أكثر من 70 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

إليك بعض النقاط الرئيسية الأخرى حول الفيلم:

  • الفيلم هو فيلم رومانسي كوميدي.
  • الفيلم يتناول موضوع الاستقلال والقوة.
  • الفيلم من إخراج غاري غولدمان، وهو مقتبس من رواية بنفس الاسم.

يعد فيلم Ella Enchanted أحد أشهر أفلام الأطفال في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

ملخص الفيلم:

إيلا، فتاة مراهقة تعاني من لعڼة تجبرها على طاعة أي أمر يُقال لها. تسافر إيلا في رحلة لتعلم كيفية أن تكون مستقلة وقوية، وتكسر في النهاية التعويذة.