الأربعاء 25 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة مسلسل وجوه

موقع أيام نيوز

مسلسل وجوه هو مسلسل مصري عُرض في شهر رمضان عام 1443 هـ (2 أبريل 2022)، من بطولة حنان مطاوع، ينقسم المسلسل إلى قصتين: وش تالت، وميتافيرس، وكل قصة تتكون من 15 حلقة.

حكاية وش تالت

تدور أحداث قصة وش تالت حول طبيبة تخرج من السچن بعد قضاء عقۏبة قتل زوجها. وتتذكر ما مرت به من آلام بعد ۏفاة ابنتها. يستقبل محي سلمى ويقدم لها مساعدات عديدة، وتخبره سلمى أنها تعاني من مرض الذهان، وتطلب منه ألا يخبر أخواتها بحقيقة مرضها.

تبدأ سلمى في البحث عن حقيقة ۏفاة ابنتها، وتجد أن زوجها كان على علاقة بأخرى، وأن هذه المرأة هي السبب في ۏفاة ابنتها. تقرر سلمى الاڼتقام من هذه المرأة، وتسعى إلى ټدمير حياتها.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

حكاية ميتافيرس

تدور أحداث قصة ميتافيرس حول فريدة، وهي فتاة ترفض الحياة في الواقع، وتفضل أن تعيش في عالم افتراضي. تتعرف فريدة على شاب في العالم الافتراضي، وتقع في حبه.

يحاول الشاب أن يخرج فريدة من عالمها الافتراضي، ويساعدها على مواجهتها للواقع. تتردد فريدة في البداية، لكنها في النهاية تقرر أن تترك عالمها الافتراضي وتعيش في الواقع.

الشخصيات الرئيسية

  • سلمى: طبيبة تعاني من مرض الذهان، وتبحث عن حقيقة ۏفاة ابنتها.
  • محي: صديق سلمى، ويساعدها في البحث عن حقيقة ۏفاة ابنتها.
  • فريدة: فتاة ترفض الحياة في الواقع، وتفضل أن تعيش في عالم افتراضي.
  • أحمد: شاب يتعرف على فريدة في العالم الافتراضي، ويساعدها على مواجهتها للواقع.

التقييم الفني

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

تلقى مسلسل وجوه تقييمات إيجابية من النقاد، حيث أشادوا بالأداء المميز للفنانة حنان مطاوع، واعتبروا المسلسل من الأعمال المميزة التي قدمتها الدراما المصرية في رمضان 2022.

وقد حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا في مصر والعالم العربي، وحصل على العديد من الجوائز، منها جائزة أفضل مسلسل في مهرجان الفضائيات العربية 2022.