السبت 28 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ما هي فوائد أوميغا9

موقع أيام نيوز

أوميغا 9 هي أحماض دهنية غير مشبعة أحادية غير أساسية، أي أن الجسم يستطيع إنتاجها بنفسه. ومع ذلك، فإن تناول هذه الأحماض الدهنية من خلال النظام الغذائي مهم لصحة القلب والأوعية الدموية والعظام والجلد.

فوائد أوميغا 9 للقلب والأوعية الدموية

تساعد أوميغا 9 على خفض مستويات الكوليسترول الضار (LDL) وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد (HDL). كما أنها تساعد على تقليل التهاب الشرايين، وهو عامل خطړ للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

فوائد أوميغا 9 للعظام

تساعد أوميغا 9 على امتصاص الكالسيوم وتنظيم مستوياته في الډم. كما أنها تساعد على تقليل التهاب المفاصل، وهو مرض يصيب المفاصل.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

فوائد أوميغا 9 للجلد

تساعد أوميغا 9 على ترطيب البشرة والحفاظ على مرونتها. كما أنها تساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

مصادر أوميغا 9

يوجد أوميغا 9 في العديد من الأطعمة، منها:

  • الزيوت النباتية، مثل زيت الزيتون وزيت الأفوكادو وزيت دوار الشمس.
  • المكسرات والبذور، مثل اللوز والجوز وبذور عباد الشمس.
  • اللحوم الحمراء والدواجن.
  • الأسماك الدهنية.

جرعة أوميغا 9

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

تحتاج النساء البالغات إلى 2.2 جرام من أوميغا 9 يوميًا. يحتاج الرجال البالغون إلى 3.4 جرام يوميًا. يمكن الحصول على هذه الكمية من خلال النظام الغذائي أو المكملات الغذائية.

الاحتياطات

من المهم عدم تناول جرعات عالية من أوميغا 9، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى آثار جانبية، مثل:

  • الإسهال.
  • ألم في المعدة.
  • غثيان.

إذا كنت تفكر في تناول مكملات أوميغا 9، فتحدث إلى طبيبك أولاً.