الأربعاء 25 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة فيلم Birdman

موقع أيام نيوز

فيلم Birdman أو (The Unexpected Virtue of Ignorance) هو فيلم درامي كوميدي أمريكي لعام 2014 من إخراج أليخاندرو غونزاليز إيناريتو الذي شارك في كتابته وإنتاجه. الفيلم من بطولة مايكل كيتون وإيما ستون وإدوارد نورتون وأندريا ريسبوروج وأيمي رايان وزاك غاليفياناكيس ونعومي واتس.

يدور الفيلم حول ريجان طومسون، وهو ممثل مَنسي اشتهر بلعبه لدور البطل الخارق «الرجل الطائر» في سلسلة أفلام شهيرة منذ عدة عقود. يَسمع ريغان صوت الرجل الطائر الذي دائما ما يقوم بانتقاده مهما فَعل، وغالبا ما يرى نفسه يقوم بالتحليق في الهواء وتحريك الأشياء بعقله.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

يحاول ريجان إعادة إحياء مسيرته المهنية من خلال إخراج مسرحية ناجحة. لكن المسرحية تواجه العديد من التحديات، بما في ذلك سلوك ريجان غير المتسق والخلافات بين أعضاء فريق الممثلين.

في البداية، يحاول ريجان أن يقاوم صوت الرجل الطائر، لكنه سرعان ما يدرك أنه لا يستطيع التخلص منه. يدرك أنه يجب عليه قبول ماضيه إذا أراد أن يمضي قدمًا.

في النهاية، يتمكن ريجان من تقديم المسرحية بنجاح. لكنه يدرك أن النجاح لا يعني السعادة. يقرر ريجان أن يمضي قدمًا في حياته، ويترك صوت الرجل الطائر وراءه.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

الفيلم تلقى مراجعات إيجابية من النقاد، الذين أشادوا بالأداءات والإخراج والقصة.

فيما يلي بعض التفاصيل الإضافية حول الفيلم:

  • الفيلم تم تصويره بالكامل في لقطة واحدة متصلة، مما يخلق إحساسًا بالواقعية والتشويق.
  • الفيلم يتناول مواضيع مثل الفن والنجاح والفقدان.
  • فاز الفيلم بالعديد من الجوائز، بما في ذلك أربع جوائز أوسكار لأفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل سيناريو أصلي وأفضل تصوير سينمائي.

الشخصيات الرئيسية في الفيلم:

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
  • ريجان طومسون (مايكل كيتون): ممثل مَنسي اشتهر بلعبه لدور البطل الخارق «الرجل الطائر».
  • سام (إيما ستون): ابنة ريجان، وهي ممثلة شابة تحاول شق طريقها في هوليوود.
  • مايكل (إدوارد نورتون): ممثل مسرحي موهوب، يلعب دور البطولة في مسرحية ريجان.
  • ليسا (أندريا ريسبوروج): ممثلة مسرحية شابة، تلعب دور البطولة في مسرحية ريجان.
  • كريس (زاك غاليفياناكيس): ممثل كوميدي، يلعب دور البطولة في مسرحية ريجان.
  • سندرا (نعومي واتس): زوجة ريجان، وهي مخرجة مسرحية ريجان.

النهاية المفتوحة للفيلم:

ينتهي الفيلم بإظهار ريجان يمشي في شارع نيويورك. ينظر إلى ناطحات السحاب، ويدرك أنه قد تجاوز ماضيه. إنه جاهز لبدء فصل جديد في حياته.