الأربعاء 25 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كل ما تريد معرفتة عن نورا مراد

موقع أيام نيوز

نورا مراد ممثلة ومخرجة مسرحية سورية، مصممة حركية، ولدت في دمشق عام 1974. تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق قسم التمثيل عام 1995.

بدأت مسيرتها الفنية في المسرح عام 1996، حيث شاركت في العديد من المسرحيات، منها: "الغرفة 202"، "الحب والمۏت"، "الليلة الأخيرة"، "حكايات من الريف". كما شاركت في العديد من المهرجانات المسرحية العربية والدولية، وحصلت على العديد من الجوائز، منها جائزة أفضل ممثلة في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي عام 2000.

في عام 1999، أسست فرقة مسرحية باسم "ليش المسرحية"، وهي الآن المدير الفني لهذه الفرقة. قدمت الفرقة العديد من المسرحيات، منها: "حكاية جزيرة"، "البيت"، "الخروج عن النص"، "الزنابق الحمراء".

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

شاركت مراد أيضًا في العديد من الأعمال التلفزيونية، منها: "السيرة"، "العاصفة"، "الليل الطويل"، "الحب الحقيقي". كما شاركت في بعض الأعمال السينمائية، منها: "الليل الطويل"، "الحب الحقيقي".

نالت مراد العديد من الجوائز على مدار مسيرتها الفنية، منها:

  • جائزة أفضل ممثلة في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي عام 2000.
  • جائزة أفضل ممثلة في مهرجان دمشق المسرحي عام 2002.
  • جائزة أفضل ممثلة في مهرجان المسرح العربي في الشارقة عام 2005.

تُعتبر نورا مراد من أهم الممثلات والمخرجات المسرحيات في سوريا. تتميز بقدرتها على تجسيد الشخصيات المختلفة، كما تتميز بأسلوبها المميز في الإخراج.