الأربعاء 25 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة مسلسل أساطير في قادم الزمان

موقع أيام نيوز

تدور أحداث مسلسل "أساطير في قادم الزمان" في المستقبل القريب، حيث تعيش الجدة أسماء وأحفادها الثلاثة، مها وريان وسلطان، في مدينة متطورة للغاية. تواجه الأحفاد مواقف وأحداث جديدة كل يوم، وعندما يقعون في حيرة من أمرهم، يتوجهون إلى جدتهم أسماء لتحكي لهم قصة من التراث العربي تستخلصون منها الحكمة التي تعينهم على حل مشكلاتهم.

تتنوع القصص التي تحكيها الجدة أسماء بين الحكايات الشعبية والتاريخية والأدبية، وتتناول قيماً وأخلاقيات إنسانية مهمة، مثل الصدق والأمانة والعدل والصبر والكرم والمساعدة. وتسلط الضوء على تاريخ وثقافة شبه الجزيرة العربية، وتعزز الانتماء الوطني لدى الأطفال.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

تتكون قصة المسلسل من 13 حلقة، كل حلقة تحكي قصة مختلفة. ومن أبرز القصص التي تضمنها المسلسل:

  • قصة الفتاة زرقاء التي تتمتع بقوة نظر خارقة، ساعدت من خلالها رجال البلدة على التصدي لقطاع الطرق، ولكن يتوفى الحاكم ويتولى ابنه مصعب الحكم ويمنعها من استخدام قوتها فيخسر الحړب.
  • قصة البطل الفارس ربيعة الذي يدافع عن الحق والعدل، ويواجه ظلم الحاكم الظالم.
  • قصة الأميرة زينة التي تهرب من قصرها لتعيش حياة الحرية، وتتعلم قيمة الټضحية من أجل الآخرين.
  • قصة الصديقين اللذين يفرقهما الفقر، ولكنهما يعودان إلى بعضهما البعض بعد أن يحققا النجاح.

حقق مسلسل "أساطير في قادم الزمان" نجاحًا كبيرًا في العالم العربي، ونال إعجاب الأطفال والكبار على حد سواء. وقد أشاد النقاد بالمسلسل لدوره في تعزيز القيم والمبادئ الإنسانية لدى الأطفال، وتعريفهم بتاريخ وثقافة شبه الجزيرة العربية.