الأربعاء 25 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة مسلسل أسوار

موقع أيام نيوز

مسلسل أسوار مسلسل درامي سعودي تم إنتاجه عام 1983، وهو من تأليف الكاتب طارق عثمان وإخراج حمدي فريد. يتكون المسلسل من 30 حلقة، وتدور أحداثه حول فتاة سعودية محافظة اسمها "منال" تقع في حب سائق العائلة الأجنبي "رامي".

تبدأ الأحداث عندما تلتقي منال برامي في إحدى المناسبات العائلية، وتشعر منال بمشاعر الإعجاب تجاهه، ويبادلها رامي نفس المشاعر. تبدأ علاقتهما سرًا، ويلتقيان في مكان بعيد عن الأنظار.

يكتشف شقيق منال علاقتها برامي، ويقرر التخلص منها، فېقتلها ويدفنها في الصحراء. لكن منال تنجو من المۏت، لكنها تفقد عقلها. تعود إلى منزل عائلتها، لكنها لا تتذكر شيئًا عن حياتها السابقة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

يهرب رامي من البلاد، ويتزوج من فتاة أخرى. ټموت منال في النهاية، وتنتهي قصة حبها المأساوية.

أثار مسلسل أسوار جدلًا كبيرًا في المجتمع السعودي، حيث اعتبره البعض جريئًا في طرحه لموضوعات مثل الحب والعلاقة بين فتاة سعودية وسائق أجنبي. كما اعتبره البعض غير واقعي، حيث لا يمكن أن تحدث مثل هذه القصة في المجتمع السعودي المحافظ.

لكن على الرغم من الجدل الذي أثارته، إلا أن مسلسل أسوار يعتبر من أشهر المسلسلات السعودية على الإطلاق، وقد لاقى نجاحًا كبيرًا في العالم العربي.