الأربعاء 25 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة مسلسل غشمشم

موقع أيام نيوز

مسلسل "غشمشم" هو مسلسل كوميدي خليجي من إنتاج شركة فن هزار المملوكة للفنان فهد الحيان، عرض عام 2006 في قناة MBC ولاقى نجاحا، ثم عرض الجزء الثاني منه في قناة دبي عام 2007، ثم انتج الجزء الثالث الذي عرض عام 2008 في قناة دبي، ووقد تم عرض الجزء الرابع عام 2009 على قناة دبي، وحقق المركز الثاني بجائزة أفضل مسلسل كوميدي خليجي في مهرجان الإذاعة والتلفزيون 2010، عرض الجزء الخامس منه في قناة دبي عام 2010، وعرض الجزء السادس منه في قناة دبي عام 2011.

تدور أحداث المسلسل حول شاب بسيط يُدعى "رشيد بن حويرش" من قرية صغيرة في السعودية، يقرر السفر إلى المدينة بحثًا عن عمل وحياة أفضل. يواجه رشيد العديد من الصعوبات في المدينة، بسبب سذاجته وطيبته الشديدة، والتي تجعله يقع في العديد من المشاكل والمواقف الكوميدية.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

تعتمد كوميديا المسلسل على المفارقات والمواقف الطريفة التي يتعرض لها رشيد وأصدقاؤه، الذين ينضم إليهم في المدينة، وهم "شيخة" زوجته، و"زيد" أخوها، و"هزار" صديقه.

اشتهر المسلسل بشخصياته المميزة، مثل "رشيد بن حويرش" الذي يجسده الفنان فهد الحيان، و"شيخة" التي تجسدها الفنانة هيا الشعيبي، و"زيد" الذي يجسده الفنان حبيب الحبيب.

حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا في العالم العربي، ويعتبر من أشهر المسلسلات الكوميدية الخليجية.