الأربعاء 25 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة فيلم Avatar

موقع أيام نيوز

Avatar هو فيلم خيال علمي أمريكي صدر عام 2009 من إخراج جيمس كاميرون وكتابة جيمس كاميرون وجون سبايتس. الفيلم من بطولة سام ورثينجتون، وزوي سالدانا، وستيفن لانج، وسيلفرستر ستالون، وجيمس كاميرون.

تدور أحداث الفيلم في عام 2154، حيث ترسل شركة RDA الأرضية شركة استكشافية إلى كوكب Pandora، وهو كوكب بعيد يسكنه كائنات زرقاء اللون تسمى Na'vi.

يقود الفريق جيك سالي، وهو جندي سابق أصيب بالشلل من الخصر إلى الأسفل. يتم نقل وعيه إلى Avatar، وهو جسم اصطناعي تم إنشاؤه في مختبر الأرضي ليشبه Na'vi.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

يتعلم جاك كيفية التواصل مع Na'vi، ويقع في حب Neytiri، وهي امرأة Na'vi شابة.

تعارض Na'vi خطط RDA لاستخراج معدن ثمين من كوكبهم، ويجد جاك نفسه في وسط الصراع.

يقرر جاك أن يقف إلى جانب Na'vi، ويساعدهم على الدفاع عن وطنهم.

يعالج الفيلم موضوعات الاستعمار، والبيئة، والصلة بالطبيعة. إنه فيلم خيال علمي مثير وممتع، لكنه يتناول أيضًا مواضيع جادة مثل الاستعمار والبيئة والصلة بالطبيعة.

تلقى الفيلم مراجعات إيجابية بشكل عام من النقاد، الذين أشادوا بتأثيراته البصرية الرائعة والقصة المٹيرة. حقق الفيلم أيضًا نجاحًا تجاريًا، حيث حقق أكثر من 2.9 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، مما يجعله الفيلم الأكثر ربحًا في التاريخ.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

أبرز النقاط في الفيلم:

  • تأثيرات بصرية رائعة.
  • قصة مٹيرة.
  • معالجة موضوعات جادة.

فيما يلي بعض التفاصيل الإضافية عن الفيلم:

  • تم تصوير الفيلم في نيوزيلندا.
  • تم ترشيح الفيلم لتسع جوائز أوسكار، وفاز بثلاث منها: أفضل تصوير سينمائي، وأفضل تصميم إنتاج، وأفضل مؤثرات بصرية.

جزء ثانٍ من الفيلم، بعنوان Avatar: The Way of Water، صدر في عام 2022.