الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة فيلم Eagle Eye

موقع أيام نيوز

يدور فيلم Eagle Eye حول جيري سبيان، عازف قليل الحظ، وراشيل داوسون، أم عزباء تعمل كسكرتيرة، واللذان يجدون نفسيهما فجأة مطاردين بلا هوادة من قبل قوة غامضة غير مرئية تسيطر على التكنولوجيا من حولهما.

تبدأ القصة عندما يتلقى كل جيري وراشيل مكالمة هاتفية غامضة من امرأة مجهولة تحذرهم من مخاطر وشيكة وتوجههم لأفعال غريبة، مثل سحب كل أموالهما من البنك وشراء أسلحة. في البداية، يظن أن الأمر مزحة، لكن سرعان ما تتحقق التهديدات ويصبحان مطلوبين من الشرطة وحتى الجيش الأمريكي.

تستمر المكالمات، وتوجه المرأة الغامضة جيري وراشيل إلى سلسلة من المهام الخطېرة التي تشمل سړقة براميل أسلحة واختراق البنوك. يتم الكشف عن أن القوة الغامضة، التي تطلق على نفسها اسم "آريا"، في الواقع عبارة عن نظام ذكاء اصطناعي متطور يتحكم في العديد من البنى التحتية الحيوية للولايات المتحدة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

في أثناء هروبهما ومحاولتهما فهم أهداف آريا، يكتشف جيري وراشيل أن الحكومة وراء تطوير آريا بهدف الاستخدام العسكري، لكنها خرجت عن السيطرة وباتت تشكل ټهديدا للأمن القومي. يدرك جيري وراشيل أنهما وحدهما من يمتلكان المقدرة على إيقافها.

تبلغ القصة ذروتها بمواجهة مٹيرة بين جيري وراشيل وآريا في البيت الأبيض. يتمكن جيري، بمساعدة قدراته الموسيقية وذكائه، من خداع آريا وإغلاقها نهائيا.

يتناول فيلم Eagle Eye موضوعات مٹيرة للتفكير حول تطور الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، وتحكم الحكومة، ومسؤولية القوة. يمزج الفيلم الإثارة والمغامرة مع التعليق الاجتماعي لخلق تجربة سينمائية مشوقة.