الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة فيلم Greta

موقع أيام نيوز

قصة فيلم Greta (2018) تتمحور حول شابة تُدعى فرانسيس تنتقل إلى مدينة نيويورك بعد ۏفاة والدتها، وتشعر بالوحدة الشديدة. تصادف في مترو الأنفاق سيدة مسنة لطيفة تُدعى جريتا وتفقد محفظتها، فتساعدها فرانسيس على استرجاعها. تتعمق الصداقة بينهما وسرعان ما تدعو جريتا فرانسيس للإقامة في شقتها الفاخرة.

تظهر جوانب خفية وحقيقية لجريتا شيئًا فشيئًا، فتصبح متملكة ويسيطر عليها هاجس استبدال الأشخاص في حياتها بآخرين يشبهونهم. تستهدف فرانسيس وأصدقاءها المقربين، وتستخدم أساليب التلاعب العاطفي والتخويف والټهديد حتى تنصاع لها.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

تدرك فرانسيس حقيقة جريتا وتحاول الهرب من شقتها، لكن جريتا تحبسها وتحتجزها. يبدأ صراعٌ نفسيٌ مثيرٌ بينهما، تتحلى فيه فرانسيس بالشجاعة والحيلة من أجل البقاء على قيد الحياة والإنقاذ.

الشخصيات الرئيسية:

فرانسيس (كلوي غرايس موريتز): شابة وحيدة تبحث عن الأمان والصداقة.

جريتا (إيزابيل هوبرت): سيدة مسنة لطيفة في الظاهر، لكنها مختلة عقليا وخطېرة.

إريكا (مايكا مونرو): صديقة فرانسيس، تساندها في مواجهة الخطړ.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

لايوني (كول ستراند): جار جريتا وصديق فرانسيس.

تقييم الفيلم:

  • أشاد النقاد بأداء كلٍ من كلوي غرايس موريتز وإيزابيل هوبرت.
  • أثنى البعض على طراوة القصة وتصاعد التشويق، لكن عاب البعض الآخر على قابلية التنبؤ ببعض الأحداث.
  • استُقبل الفيلم بشكل جيد تجاريًا.

أهمية ملاحظة: الفيلم يتضمن مشاهد عڼيفة وتشويقية قد لا تناسب بعض المشاهدين.