الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كل ما تريد معرفتة عن عماد الدين أديب

موقع أيام نيوز

عماد الدين عبد الحي أديب هو إعلامي ورجل أعمال مصري. ولد في 4 يناير 1955 في مصر. وهو شقيق الإعلامي عمرو أديب.
بدأ حياته المهنية في الصحافة حيث عمل في العديد من الصحف المصرية منها جريدة الأهرام ومجلة الهلال. ثم انتقل إلى العمل في التلفزيون حيث قدم العديد من البرامج السياسية والحوارية منها برنامج القاهرة اليوم وبرنامج الحكاية.
كما أنه يمتلك شركة إنتاج فني في مصر وهي جود نيوز التي قدمت بعض الأفلام المٹيرة للجدل مثل عمارة يعقوبيان وفيلم حسن ومرقص.
في عام 2011 رشح عماد الدين أديب لمنصب وزير الإعلام في حكومة أحمد شفيق لتسيير الأعمال التي تلت تخلي حسني مبارك عن الرئاسة المصرية وتولي المجلس العسكري حكم البلاد . لكنه رفض الترشيح مبررا الأمر بقناعته بعدم وجود وزارة إعلام في الدول الديمقراطية.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
في عام 2024 تعرض عماد الدين أديب لأزمة صحية أدت إلى توقف نبض قلبه لمدة دقيقة كاملة خلال مشاركته في أحد المؤتمرات بدولة الإمارات. وتم نقله إلى المستشفى حيث أجرى عملية جراحية لإزالة انسداد في أحد شرايين القلب. وخرج من المستشفى بعد أيام وهو بصحة جيدة.
عماد الدين أديب شخصية إعلامية مٹيرة للجدل فهو معروف بأسلوبه الحاد في المناقشات السياسية. كما أنه يمتلك شعبية كبيرة بين الجمهور المصري.