الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة مسلسل الماشي

موقع أيام نيوز

تدور أحداث المسلسل السعودي الكوميدي «ماشي»، حول شخصية السيد ثابت، الذي يعاني من حالة نفسية غريبة تدخله في مواقف محرجة، ويتناول من خلال أحداثه عديدا من القضايا الاجتماعية في شكل كوميدي ساخرثابت هو رجل في الخمسينيات من عمره، متزوج ولديه ولدان، يعمل موظفا في شركة حكومية. يعاني ثابت من مرض نادر يسمى "السير أثناء النوم"، مما يعني أنه يستيقظ أثناء نومه ويمشي في الشوارع دون أن يدري. هذا المړض تسبب له في العديد من المشاكل، فقد كاد أن يفقد وظيفته بسببه، كما أنه تعرض لمواقف محرجة كثيرة، منها أنه ذهب إلى بيت زوجته في منتصف الليل ظنا منه أنه في بيته.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

تدور أحداث المسلسل حول محاولة ثابت علاج مرضه، والتعامل مع المشاكل التي يسببها له. كما يتناول المسلسل العديد من القضايا الاجتماعية الأخرى، مثل البطالة والفساد والزواج العرفي.

حقق المسلسل نجاحا كبيرا في الوطن العربي، حيث نال إشادة النقاد والجمهور على حد سواء. وقد فاز المسلسل بالعديد من الجوائز، منها جائزة أفضل مسلسل كوميدي في مهرجان القاهرة الدولي للإذاعة والتلفزيون عام 2011.

المسلسل من بطولة راشد الشمراني، محمد العيسى، محمد الطويان، مرزوق الغامدي، محمد المنصور، عوض عبدالله، جبران الجبران، وعبدالباقي البخيت. من تأليف عبدالرحمن الخضير، وإخراج فهد المحسن.