الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة فيلم One Life

موقع أيام نيوز

يدور فيلم One Life (2023) حول السيرة الذاتية لناشط حقوق الإنسان البريطاني نيكولاس وينتون، ودوره البارز في حماية وإنقاذ المئات من الأطفال في أوروبا الوسطى من الحكم النازي خلال الحړب العالمية الثانية.

يبدأ الفيلم في عام 2022، عندما يلتقي وينتون (أنتوني هوبكنز) مع مجموعة من الشباب الذين يتعلمون عنه. يروي لهم قصته عن كيفية تمكنه من إنقاذ حياة 669 طفلًا يهوديًا من النازيين.

في عام 1938، كان وينتون طالبًا في لندن عندما سمع عن مخططات النازيين لطرد اليهود من تشيكوسلوفاكيا. قرر وينتون القيام بشيء ما لمساعدة الأطفال، فبدأ في جمع التبرعات لإرسالهم إلى بريطانيا.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

تمكن وينتون من جمع 50 جنيهًا إسترلينيًا، وهو مبلغ كافٍ لإرسال 669 طفلًا إلى بريطانيا. تم إرسال الأطفال إلى منازل عائلية في جميع أنحاء البلاد، حيث تمكنوا من البقاء على قيد الحياة من الحړب.

بعد الحړب، عاد العديد من الأطفال إلى تشيكوسلوفاكيا، لكن بعضهم قرر البقاء في بريطانيا. أصبحوا ناجحين في حياتهم المهنية وساهموا في المجتمع البريطاني.

ينتهي الفيلم برسالة أمل من وينتون. يقول إن قصة حياته هي تذكير بأنه حتى الشخص العادي يمكن أن يحدث فرقًا في العالم.

النقاط البارزة في الفيلم:

  • أداء أنتوني هوبكنز المتميز في دور نيكولاس وينتون.
  • القصة الحقيقية الملهمة لنيكولاس وينتون.
  • رسالة الفيلم حول أهمية المساعدة الإنسانية.