الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة فيلم The Two Popes

موقع أيام نيوز

تدور أحداث فيلم The Two Popes 2019 في الفاتيكان في أعقاب ڤضيحة تسريبات الفاتيكان. يتبع الفيلم البابا بنديكتوس السادس عشر الذي يلعب دوره أنتوني هوبكنز بينما يحاول إقناع البابا فرنسيس الذي يلعب دوره جوناثان برايس لإعادة النظر في قراره بالاستقالة باعتباره رئيس الأساقفة وهو يخفي نواياه بالتنازل عن البابوية.
يبدأ الفيلم بزيارة البابا بنديكتوس السادس عشر إلى منزله في بافاريا. يشعر البابا بالتعب والوحدة وهو يفكر في الاستقالة.
في نفس الوقت ينتخب الكاردينال جورج بيرغوليو الذي يلعب دوره جوناثان برايس رئيس أساقفة بوينس آيرس. ينظر إلى بيرغوليو على أنه رجل إصلاحي وهو مصمم على تغيير الكنيسة الكاثوليكية.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
يدعى البابا بنديكتوس إلى روما لحضور اجتماع لمجلس الكرادلة. يلتقي البابا بيرغوليو لأول مرة ويشعر على الفور باحترامه.
يطلب البابا بنديكتوس من البابا بيرغوليو إعادة النظر في قراره بالاستقالة. يعتقد البابا بنديكتوس أن بيرغوليو هو الشخص المناسب لقيادة الكنيسة في المستقبل.
يوافق البابا بيرغوليو على البقاء في روما ويشرع في العمل مع البابا بنديكتوس. يناقشان القضايا التي تواجه الكنيسة الكاثوليكية بما في ذلك ڤضيحة تسريبات الفاتيكان والتغير المناخي.
على الرغم من اختلافاتهم يطور البابا بنديكتوس والبابا بيرغوليو صداقة. يتعلمان من بعضهما البعض ويساعدان بعضهما البعض على النمو كقادة روحيين.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
في النهاية يتنحى البابا بنديكتوس ويخلفه البابا بيرغوليو. يواصل البابا بيرغوليو العمل من أجل تغيير الكنيسة الكاثوليكية ويسعى إلى جعلها أكثر إنصافا ورحمة.
النقاط البارزة في الفيلم
أداء أنتوني هوبكنز وجوناثان برايس المتميزين في دور البابا بنديكتوس والبابا بيرغوليو.
معالجة الفيلم لموضوعات الدين والتغيير والقيادة.
تصوير الفيلم للعلاقة بين البابا بنديكتوس والبابا بيرغوليو.
الموضوعات التي يتناولها الفيلم
الدين
التغيير
القيادة
الصداقة
التصالح
الإيمان