الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تعرف على قرية عين في المفرق

موقع أيام نيوز

قرية عين في المفرق هي قرية تقع في لواء قصبة ارحاب ، محافظة المفرق، الأردن. تقع القرية على بعد حوالي 15 كيلومترًا جنوب مدينة المفرق. يقدر عدد سكان القرية بحوالي 1418 نسمة حسب إحصاء 2015.

تشتهر القرية بوجود عين ماء عذبة تُعرف باسم "عين بني حسن". يعود تاريخ العين إلى العصر الروماني، وهي من أهم مصادر المياه في المنطقة.

تضم القرية أيضًا العديد من المواقع الأثرية الأخرى، بما في ذلك مسجد عين بني حسن القديم الذي يعود إلى العصر الأموي. كما تضم القرية العديد من المزارع والبساتين التي تنتج المحاصيل المختلفة، مثل القمح والشعير والخضروات.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

تعتمد اقتصاد القرية على الزراعة والثروة الحيوانية. كما يوجد في القرية بعض الصناعات الصغيرة، مثل صناعة الفخار وصناعة السجاد.

تتمتع القرية بموقع جغرافي مميز، حيث تقع على طريق رئيسي يربط بين مدينة المفرق ومدينة إربد. كما تقع القرية بالقرب من الحدود الأردنية السورية.

تعد قرية عين من الوجهات السياحية المهمة في محافظة المفرق. تجذب القرية السياح من جميع أنحاء الأردن وخارجها.