الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة فيلم prince of persia

موقع أيام نيوز

تدور أحداث الفيلم في بلاد فارس القديمة. يروي الفيلم قصة داستان وهو أمير شاب يحاول إنقاذ العالم من حاكم شرير يسعى للحصول على خنجر من نوع خاص يسمح للرمال السحرية بعكس مسار الزمن وهو ما ېهدد العالم بأسره.
يبدأ الفيلم بمشهد يوضح كيف يحصل داستان على الخڼجر من معلمه الملك قاهر. يوضح المشهد أن الخڼجر قوي للغاية وأنه يمكن استخدامه للخير أو للشړ.
ثم ينتقل الفيلم إلى عرض الحاكم الشرير نظام. يوضح الفيلم أن نظام هو رجل طموح يسعى للسيطرة على العالم.
يلتقي داستان بتامينا وهي أميرة من مملكة أخرى. تخبر تامينا داستان أن نظام يخطط لإطلاق رمال الزمن وهي قوة سحرية يمكن أن تدمر العالم.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
يقرر داستان وتامينا العمل معا لمنع نظام من إطلاق رمال الزمن. يسافرون عبر بلاد فارس ويواجهون العديد من التحديات بما في ذلك
محاولة نظام إيقافهم.
قوة رمال الزمن الشريرة.
في النهاية ينجح داستان وتامينا في منع نظام من إطلاق رمال الزمن. يحفظون العالم ويقع داستان وتامينا في الحب.
الشخصيات الرئيسية
داستان جيك جيلنهال أمير شاب يحاول إنقاذ العالم.
تامينا جيما آرتيرتون أميرة من مملكة أخرى تساعد داستان.
الملك قاهر بن كينجسلي معلم داستان وصديقه.
نظام ألفريد مولينا حاكم شرير يسعى للسيطرة على العالم.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
التقييم
تلقى فيلم Prince of Persia The Sands of Time مراجعات متباينة من النقاد الذين أشادوا بالأداء والتأثيرات البصرية لكنهم انتقدوا الحبكة غير الواقعية. حقق الفيلم أيضا نجاحا تجاريا محدودا حيث حقق حوالي 336 مليون دولار في شباك التذاكر.
بعض موضوعات الفيلم
الخير والشړ
الحب
الصداقة
تأثيره
كان فيلم Prince of Persia The Sands of Time تأثيرا كبيرا على الثقافة الشعبية. ساعد في تعزيز شعبية لعبة الفيديو التي تحمل نفس الاسم وأصبح أحد أكثر الأفلام شهرة في عام 2010.