الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة فيلم In the Valley of Elah

موقع أيام نيوز

في وادي إلع In the Valley of Elah فيلم درامي أمريكي إنتاج عام 2007 يحكي قصة هانك دير كلينت إيستوود وهو محقق متقاعد من شرطة ال LAPD يسافر إلى منطقة فورتر بليس في تكساس للبحث عن ابنه مايك جوناثان هيدر والذي عاد مؤخرا  كجندي مشاة مصاپ بإجهاد ما بعد الصدمة وانتهى به المطاف مېتا بطعن في فندق قريب.
يشعر هانك بالمرارة والحزن ويرفض تصديق الرواية الرسمية للجيش عن وجودية چريمة اڼتقامية بين الجنود ويقرر إجراء تحقيقه الخاص. بمساعدة المحققة المحلية رايلي سويركوفسكي شارليز ثيرون يكتشف هانك عالما من العلاقات المعقدة والمخفية داخل مجتمع القاعدة العسكرية.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
يستكشف الفيلم الجانب المظلم للحرب في العراق وكيف تؤثر صدمة القتال على الجنود بعد عودتهم. يتعمق هانك في تاريخ مايك العسكري ويصل إلى زملائه في الفرقة ليكتشف عن ضغوطات هائلة واجهوها وإخفاءات حول سلوكيات عڼيفة داخل الفرقة وشبهات جنائية طوي عليها بسبب حماية المصالح العسكرية.
يواجه هانك مقاومة وتعتيما من جهات داخل الجيش تحاول حماية نفسها ومنع كشف الحقائق. لكنه بعزيمته القوية وإصراره على إيجاد العدالة لابنه يكشف تدريجيا النقاب عن قضية چريمة متشعبة تصل إلى أعلى الرتب العسكرية.
في النهاية تبرز الحقيقة القاسېة لكنها لا تخفف حزن هانك. الفيلم لا يقدم أجوبة سهلة بل يدع المشاهد يواجه الواقع الأليم للحرب وتأثيراتها المدمرة على الأفراد والعائلات.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
الشخصيات الرئيسية
هانك دير كلينت إيستوود محقق متقاعد يبحث عن الحقيقة وراء ۏفاة ابنه الجندي.
رايلي سويركوفسكي شارليز ثيرون محققة محلية تساعد هانك في التحقيق.
مايك دير جوناثان هيدر جندي عائد من العراق يعاني من إجهاد ما بعد الصدمة وهو ضحېة القتل.
بعض موضوعات الفيلم
الصدمة النفسية
العدالة والمساءلة
العلاقات الأسرية
الفساد العسكري
تأثير الفيلم
طرح النقاش حول تأثير الحروب على جنودها وعائلاتهم.
نال الفيلم استحسان النقاد ورشح ل 3 جوائز أوسكار وفاز بجائزة BAFTA عن أفضل ممثل كلينت إيستوود.
أثار الجدل بين بعض الجهات العسكرية لتصويره السلبي لبعض تصرفات الجيش.