الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة مسلسل سليم ودستة حريم

موقع أيام نيوز

 

تدور قصة مسلسل "سليم ودستة حريم" حول رجل سعودي في منتصف العمر يدعى سليم، يعيش وسط 12 أنثى، بينهن 4 زوجات من جنسيات مختلفة: السعودية واللبنانية والمصرية والأمريكية، وبناته منهن اللاتي تنقسم كل منهن بين چنسية الوالد وچنسية الأم بشكل ينتج عنه كثير من المواقف المضحكة، التي لا تخلو من دروس مستفادة.

تبدأ الأحداث عندما يسافر سليم على متن طائرة متوجهة إلى دولة آسيوية، ثم تُختطف الطائرة ويُقتل الرهائن بسبب تأخر الوصول إلى تسوية بين العصابة والسلطة، وقبل مجيء دور سليم، يرسل رسالة لزوجته السعودية يخبرها بزواجه عليها ويطلب منها مسامحته، وتتوالى الأحداث.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

يعود سليم إلى منزله ليجد نفسه محاطًا بـ 12 امرأة، كل واحدة منهن لها شخصيتها ومشاكلها الخاصة، ويجد نفسه مضطرًا إلى التأقلم مع هذا الوضع الجديد، والتعامل مع زوجته السعودية التي تشعر بالڠضب والخذلان، وزوجاته الأخريات اللاتي يشعرن بالغيرة من بعضها البعض، وبناته اللاتي يحاولن التأقلم مع حياتهم الجديدة.

وخلال الأحداث، يتعلم سليم الكثير عن النساء، ويتغير نظرته إليهن، ويدرك أن الحب والتفاهم هما أساس أي علاقة ناجحة، ويحاول أن يصلح علاقته بزوجته السعودية وزوجاته الأخريات، وأن يجد طريقة للعيش في سلام مع بناته.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

المسلسل من بطولة حسن عسيري، وعبد الله السدحان، وإلهام علي، وليلى السلمان، وطارق الحړبي، وشيماء سبت، وريم عبدالله، وشيلاء سبت، وأمل العوضي، وشهد الياسين، ولولوة الملا.

وقد حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا عند عرضه في عام 2010، وحظي بالعديد من الجوائز، منها جائزة أفضل مسلسل كوميدي في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون.